Wednesday 26th May,200411563العددالاربعاء 7 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

أمطار غزيرة تتسبب في مقتل80 شخصاً في الدومينيكان و58 في هايتي أمطار غزيرة تتسبب في مقتل80 شخصاً في الدومينيكان و58 في هايتي

* سان دومينغو - ا ف ب :
اعلنت مصادر طبية ان ثمانين شخصاً على الاقل قتلوا في جمهورية الدومينيكان و58 آخرين في هايتي بسبب الامطار الغزيرة التي هطلت في الايام الاخيرة في البلدين .
وقال فرانسيس موكيت مدير مستشفى جيماني (جنوب غرب الدومينيكان) المنطقة الاكثر تضرراً بسوء الاحوال الجوية : ان (جثث 23 امرأة وعشرة رجال و26 فتاة و17 صبياً موجودة في مشرحة مستشفى جيماني) .
واضاف (احصينا 76 جثة حتى الآن) ، مشيراً الى ان المفقودين يعدون بالمئات . وقتل اربعة اشخاص آخرين بسبب الامطار في مختلف انحاء البلاد ، كما تفيد معلومات اللجنة الوطنية للاوضاع الطارئة .
وتسببت الامطار الغزيرة باضرار جسيمة في البنى التحتية في البلاد ، حيث عزلت عدة بلدات بسبب السيول وحوادث انزلاق التربة وحرمت من التيار الكهربائي . وتشير الارصاد الجوية الى ان الامطار ستستمر يومين آخرين .
وفي هايتي اعلن كاهن بلدة فون ميريت شمال شرق العاصمة بورت-او-برانس ان 58 شخصاً قتلوا ، بينما ما زال اثنان في عداد المفقودين بعد امطار غزيرة هطلت الاحد . ولم يؤكد اي مصدر مستقل هذه المعلومات .
وقال الاب بيلنو ان القرية التي تقع على بعد ساعتين عن العاصمة وتربطها بها طرق وعرة ، دمرت بشكل شبه كامل بالمياه التي اجتاحتها . واضاف انه نجح في اللجوء الى منزل يقع على تلال القرية . واطلق الناجون في فون فيريت نداء الى السلطات للمساعدة .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved