Wednesday 26th May,200411563العددالاربعاء 7 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

بريطاني ينجب طفلاً باستخدام سائله المنوي المجمد قبل 21 عاماً بريطاني ينجب طفلاً باستخدام سائله المنوي المجمد قبل 21 عاماً

* لندن - د ب أ :
أنجب بريطاني طفلاً باستخدام سائله المنوي المجمد قبل 21 عاماً ، فيما وصف بأنه رقم قياسي عالمي ، وذلك طبقا لما ذكرته الطبيبة التي عالجت الزوجين اللذين لم تكشف هويتهما أمس .
وقالت إليزابيث بيس الاستشارية في قسم الطب التناسلي بمستشفى سانت ميري في مانشستر إن الزوجين (سعيدان للغاية) .
وأضافت بيس أن الوالد كان قد أصيب بعقم بعد إجراء جراحة طبية وعلاج بالأشعة وبالمواد الكيماوية للكشف عن إصابته بمرض سرطان الخصية ، بينما لا يزال مراهقاً . وقبل العلاج عندما كان في السابعة عشرة من عمره جرى تجميد خمس زجاجات صغيرة من سائله المنوي عند درجات حرارة منخفضة للغاية لاستخدامها عندما يكون لديه أسرة في المستقبل .
وفي عام 1995 التقى هو وزوجته أولا بالاستشارية بيس وأجريت العديد من المحاولات لاختبار الحمل .. وفي عام 2001 م في محاولتهما الرابعة والأخيرة حملت السيدة وذهبت لتضع حملها في عام 2002 م .
وقال جريج هورن الاخصائي في علم الأجنة : إنه حتى بعد 21 عاماً من تخزين السائل المنوي فإن نسبة الحيوانات المنوية التي تسبح في السائل المنوي بعد إذابتها كانت مرتفعة ، مضيفا أن (تقرير تلك الحالة يقدم دليلاً على أن التجميد على المدى الطويل يحافظ بنجاح على نوعية السائل المنوي وخصوبته) .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved