Wednesday 26th May,200411563العددالاربعاء 7 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

بمكتبة الملك عبدالعزيز بمكتبة الملك عبدالعزيز
د. المرزوقي حاضر عن مستقبل برامج معالجة الفقر

* الرياض - الجزيرة:
أقامت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة لقاءها الشهري السادس عشر، وتحدث خلاله الدكتور رجاء بن مناحي المرزوقي، أستاذ الاقتصاد المساعد بمعهد الدراسات الدبلوماسية، وعضو مجلس إدارة الصندوق الخيري لمعالجة الفقر حول (مستقبل برامج معالجة الفقر) وذلك في قاعة الأنشطة الثقافية بفرع مكتبة الملك عبدالعزيز بالمربع، مساء أمس الثلاثاء 6 ربيع الآخر 1425هـ.
وقد حاضر فيه الدكتور رجاء بن مناحي المرزوقي؛ حيث سلطت ورقته الضوء على برامج معالجة الفقر في المملكة العربية السعودية التي وضعتها الدولة للقضاء على هذه الظاهرة، واستشراف آفاق مستقبلها في ضوء التخطيط الشامل للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
كما تناولت الورقة أربعة محاور: مشكلة الفقر في المملكة ومكانها داخل خطط التنمية المستدامة؛ ودور الزيارات الميدانية للقيادات السياسية بالدولة في تفعيل معالجة الفقر؛ وواقع البرامج المنفذّة حالياً لمعالجة الفقر؛ بالإضافة إلى البرامج المستقبلية والخطط المطروحة لمعالجة ظاهرة الفقر..
وتفاعل الحضور مع ما أبداه المرزوقي من رؤى وأفكار حول مشكلة الفقر وعلاجها في المملكة، وكانت لهم توصيات مهمة تسهم في دفع الجهود الوطنية لمعالجة الفقر، وناقشوا أبرز المعوقات التي تعترض ذلك مع شرح لبعض الرؤى المستقبلية في هذا الخصوص.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved