Wednesday 26th May,200411563العددالاربعاء 7 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

سقوط مروحية أمريكية بالنجف.. مقتل 24 عراقياً في هجمات متفرقة سقوط مروحية أمريكية بالنجف.. مقتل 24 عراقياً في هجمات متفرقة
قصف ضريح الإمام علي وتدمير جامع بكربلاء بالدناميت

* بغداد - د.حميد عبدالله - بعقوبة النجف - الوكالات:
انفجرت قذيفة هاون داخل ضريح الامام علي في مدينة النجف وسط العراق مما ادى الى جرح عشرة اشخاص. وقال مسؤولون في مكتب الصدر ان الانفجار وقع حوالي الساعة 11بالتوقيت المحلي (7.00تغ)، محملين القوات الاميركية مسؤولية اطلاق القذيفة.
وأصيب الجزء العلوي من احد الابواب المغطاة بالذهب للضريح باضرار. وقد تجددت الاشتباكات في المدينة مما ادى الى مقتل سبعة عراقيين واصابة 45 آخرين حسبما افادت مصادر طبية في هذه المدينة، الى ذلك ذكرت قناة العربية الاخبارية نقلا عن شهود عيان عراقيين ان مروحية امريكية سقطت فى منطقة بحر النجف في العراق قرب مقام زين العابدين.
ونسبت القناة الى شهود العيان قولهم ان مروحيتين امريكيتين كانتا تحلقان فوق الطائرة المحطمة وتقومان باطلاق النار على كل شيء يتحرك باتجاه الطائرة دون ان يذكروا ان كانت الطائرة سقطت بسبب اطلاق نيران عليها ام لا.
واعلن اطباء في مستشفى الحكيم في النجف لوكالة فرانس برس نقل سبعة قتلى و45 جريحاً كما أعلنت مصادر طبية امس ان خمسة مدنيين عراقيين قتلوا وجرح 18 آخرون في الكوفة (وسط) في اشتباكات وقعت ليل الاثنين الثلاثاء بين العسكريين الاميركيين وعناصر من ميليشيا مقتدى الصدر.
واكد محمد حسين مسؤول سجل الطوارىء في مستشفى الفرات الاوسط في الكوفة ان جثث ثلاثة قتلى عراقيين وصلت الى المستشفى. واضاف ان 14 جريحا نقلوا الى المستشفى.
وفي الحلة قتل أربعة عراقيين في انفجار عبوة ناسفة في الطريق العام بمنطقة الحصوة جنوب العاصمة العراقية في الساعة 4.30 مساء بتوقيت بغداد.
وأسفر الحادث عن حرق سيارة مدنية كانت تقل عائلة من أربعة أفراد مما أدى إلى وفاتهم في الحال وجرح سبعة مواطنين آخرين.
ورجح الدكتور عمار الجنابي من مستشفى الاسكندرية العام في الحصوة بمدينة الحلة أن العبوة كانت تستهدف رتلا عسكريا إلا أنها أخطأت الهدف.
من جهة اخرى انفجرت سيارة مفخخة امس قرب مقر البعثة وسط بغداد مما ادى الى مقتل سبعة عراقيين وفي بعقوبة نجا قائد شرطة الخالص من محاولة اغتيال قتل خلالها سائقه وفي كربلاء دمرت القوات الاميركية امس كليا جامع المخيم، المقر الرئيسي السابق لانصار الصدر قرب العتبات الشيعية في كربلاء واوضح مراسل فرانس برس الذي كان في المكان ان اربعة آليات اميركية تقدمت باتجاه جامع المخيم، الذي الحقت به الاشتباكات السابقة اضرارا فادحة، وان جنودا قاموا بزرع اصابع ديناميت في عدة اماكن ثم فجروا المبنى امام اعين الاهالي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved