Monday 24th May,200411561العددالأثنين 5 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

المحترف الهلالي قاتو سيسيه في حوار مثير وصريح لـ( الجزيرة ): المحترف الهلالي قاتو سيسيه في حوار مثير وصريح لـ( الجزيرة ):
لست الطفل المدلل للهلال.. وهذه قصة علاقاتي المميزة بأعضاء الشرف

* حوار - أحمد العجلان:
اعتاد على أنه النجم الأول في بلاده واحترف في أوروبا ولكن عاد به الحال إلى حيث الدوري السعودي الأقل إثارة وندية من نظيره الأوروبي، بدأ قوياً مع فريقه الهلال ولكن ذلك لم يستمر فتراجع مستواه إلى أن أصبح اللاعب الأقل فائدة لفريقه الأزرق داخل المستطيل الأخضر.. هو يلعب على الجناح الأيمن وهو المركز القديم الذي لا يناسب طرق التدريب الحديثة ينطبق عليه مثل (حركة بلا بركة) من خلال ركضه غير المجدي طوال ال90 دقيقة يضيع الكثيرة من الفرص على فريقه رغم كل ذلك فهو الأجنبي الوحيد الذي سيبقى للموسم المقبل في الهلال لأن الإدارة جددت عقده.. الجامبي قاتو سيسيه الذي قال آراءه بكل جرأة وصراحة ل(الجزيرة) وجاء ذلك بعد الخسارة المذلة لفريق الهلال في المسابقة الآسيوية من نظيره الشارقة الإماراتي (5-2) وقد طرحنا العديد من الأسئلة المهمة لسيسيه فماذا كان رده؟:
****
* الهلال يخسر بخمسة أهداف إنها كارثة لماذا حصلت؟
- أنا غير سعيد بهذا الشيء وكذلك اللاعبون ولكن هذا ما حصل ونتأسف عليه.
* الجماهير الهلالية لم تنم بعد الخسارة والبعض بكى لما حصل لفريقه واللاعبون بعد المباراة يذهبون لتناول العشاء ويضحكون لماذا؟
- هذا غير صحيح اللاعبون غير سعداء بذلك ولا يوجد في هذا العالم من يخسر بهذه الطريقة ويكون سعيداً وحتى اللاعبون الذين لم يغادروا لدبي كانوا حزينين وصعب أن نتقبل مثل ذلك، وهذه فاجعة كبيرة ونحن كمحترفين نعلم أن هذه مشكلة ولكن علينا تقبلها.
* أحد عشر لاعباً أنت أحدهم دخلتم القائمة السوداء لتاريخ الهلال وجلبتم العار للهلال وهذه المرة الأولى يخسر فيها الهلال بخمسة أهداف ما هو تعليقك؟
- طالما خسرنا بخمسة فكل الناس يتحدثون كما هو حالك ومن حقهم ذلك وهذه هي الكرة والجماهير غير سعيدة لكنها تعرف مسؤولياتها ويجب أن لا تستمر في دائرة الحديث حول هذه الخسارة لأنها انتهت.. نعرف أن الهلال فريق كبير ومثل هذه الخسارة مشكلة.. ونحن ذهبنا إلى دبي مدة أربعة أيام وتركنا أهلنا من أجل الفوز وليس للخسارة لكن ما تمنيناه لم يحصل.
* أنت حضرت للهلال وهو فريق كبير حسب ما سمعت أنت ولكن ماذا بعد أن عايشت الفريق هل هو كذلك؟
- الهلال حسب المقاييس السعودية والمنطقة العربية فريق كبير والكل يعرف هذا الشيء.
* مستواك تراجع كثيراً مع رحيل آدديموس ما هو سر الارتباط بين مستواك والمدرب السابق؟
- أنا بدون أي علاقة مع آدديموس ولم أتعرف عليه إلا بعد حضوري للهلال أعرف اسمه وأشاهده في التلفاز ولكن هذا ليس له علاقة بمستواي ولا يوجد أي رابط بين مستواي والمدرب فأنا إن لعبت بشكل جيد فلأنني لاعب جيد وإن لعبت بشكل سيىء فلأن مستواي سيىء ولا دخل للمدرب السابق أو الحالي في مستواي.
* يبدو أنك غير متعاون مع تراوري وهذا سلبي على الهلال لماذا؟
- لا تعليق.. تراوري زميلي وأنا محترف وهو كذلك ونحاول أن نخدم الفريق وكرة القدم ليست داخل غرفة مغلقة فهي في ملعب كبير والجميع يشاهد هذا الشيء والماضي مضى، ونحن نركز على تقديم الأفضل في المستقبل وليس انتقاء الزملاء اللاعبين.
* أنت تضيع فرصاً سهلة جداً للتهديف وكذلك تراوري لماذا؟ والجماهير تلومكما؟
- من حق الجماهير أن تلومني أنا وتراوري وغيرنا من اللاعبين وأنا كمحترف أتقبل ذلك.. ولكن يجب أن تقول الجماهير للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت، وأنا أتحدث عن نفسي وليس عن ترواري ولما أضيع فرصة محققة بنسبة 50% غير لما أضيع فرصة محققة بنسبة 100% ولكن هذه كرة القدم وما يدور في خلدي أن أقدم الأفضل وكرة القدم 90 دقيقة يجب أن نخدم الكرة في هذا الوقت لنفوز ولا يوجد أي مهاجم في العالم يستطيع تسجيل كل الفرص أنا أشجع فريقي ولي طموح لذلك ارتدي قميص الهلال.
* الهلال جدد عقدك للموسم المقبل هذا يمنحك الاطمئنان وعدم الاهتمام بتقديم نفسك بشكل جيد؟
- هذا الكلام غير منطقي ولو لم أوقع للهلال لوجدت نفسي في لائحة فريق آخر والقضية لا تتعلق بعقد وأنا لم أوقع للهلال لموسم جديد إلا وأنا سعيد هنا والاطمئنان يمنح التألق.
* أنت الطفل المدلل للهلال وبسببك ألغي معسكر الفريق في أحد الأيام لأنك لا تريد النوم في النادي؟
- أنا لست مدللاً في الهلال كل ما في الأمر أن الإدارة تفهمت وضعي عندما طلبت مغادرة المعسكر وذلك بسبب تعرض أخي لحادث سيارة في هولندا وكنت على اتصال في المنزل مع هولندا حول وضع أخي.
* ما هو حال أخيك الآن؟
- الحمد لله في وضع جيد.
* هل طلبت السفر من إدارة الهلال قبل مباراة الرياض؟
- نعم هذا صحيح.. لا لا لم أطلب ذلك (!!) لأنني أعلم أن أمام الهلال مباريات هامة والفريق يحتاجني وكنت أود أن أطلب ذلك ولكنني لم أطلب ذلك فعلياً، والهلال أمام مرحلة هامة ومباريات نهائية.
* أكثر من عضو شرف هلالي تحظى معه بعلاقة رائعة عكس زملائك الآخرين ما هو السر في ذلك؟
- كل اللاعبين قريبون من الإدارة وأعضاء الشرف، والهلال عائلة واحدة ونرجو من الجماهير أن تنضم لنا لنكون عائلة واحدة كبيرة.
* سامي الجابر سبب بعض المشاكل في الفريق والخسارة الأخيرة هو من يتحملها هل هذا صحيح؟
- لا غير صحيح إطلاقاً سامي قائد للفريق ولاعب محبوب من الجميع والهلال خسر بفريق من 11 لاعباً وليس بسبب لاعب واحد والخسارة الأخيرة قضاء وقدر ونحن مسؤولون جميعاً عن الخسارة كلاعبين والإدارة ليست مسؤولة ومن يحاول أن يلقي اللوم على سامي فهو مغالط للحقيقة وسامي لاعب خبير قدم الكثير هذا الموسم لزملائه الصغار.
* بعد الخسارة الأخيرة ماذا قال لكم رئيس النادي؟
- الرئيس اجتمع مع جميع اللاعبين وكان اجتماعاً هاماً ولم يكن متعلقاً بالخسارة فقط ولو أردت معرفة ما قاله الرئيس لنا فعليك توجيه هذا السؤال لرئيس الهلال.
* بماذا تعد جماهير الهلال؟
- أعدهم ببذل قصارى جهدي وأن أجلب لهم أنا وزملائي الفرح ونعوض الخسارة الماضية للفريق.
مقتطفات من اللقاء
- ألمح إلى أن الجزء الأكبر في سبب الخسارة الأخيرة بسبب دفاع الفريق.
- شبه نفسه برونالدو ورونالدينهو وقال إن هذا الثنائي مثله يضيع الفرص!!
- أكد أن علاقته بلاعب الأهلي حسين عبدالغني رائعة، وقال إن عبدالغني لاعب خلوق جداً.
- أبدي أسفه لمستوى بعض الحكام في السعودية.
- أكد أنه وزملاءه يحبون الأمير عبدالله بن مساعد ويتأسفون له للخسارة الأخيرة.
- قال إن المحك بجماهير الهلال هو المباراة المقبلة أمام الأهلي، مشيراً إلى أن الصديق يظهر في الأوقات الصعبة.
- رفض التصوير وهو مبتسم احتجاجاً على خمسة الشارقة!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved