Monday 24th May,200411561العددالأثنين 5 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

في الحفل الختامي للأنشطة الطلابية في الحفل الختامي للأنشطة الطلابية
معهد العاصمة النموذجي يغرس حب الوطن في نفوس الطلاب

* الرياض - متابعة - عبدالرحمن المصيبيح - تصوير التهامي عبدالرحيم:
أضفت إدارة معهد العاصمة النموذجي بالرياض معاني جديدة لحب الوطن والولاء والتفاني من أجله والذود عن عرينه وتأكيد ذلك في نفوس الطلاب وغرس هذه المفاهيم الوطنية، وقد تجلى ذلك في الحفل الختامي للأنشطة الطلابية الذي أقيم مساء أمس في المعهد تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية ورئيس مجلس إدارة جمعية خريجي المعهد والذي حضره نيابة عن سموه سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير عضو جمعية خريجي المعهد وبحضور عدد من المسؤولين في وزارة التربية وأولياء أمور الطلاب، كانت فقرات الحفل كلها عن الوطن الغالي، حيث لاقت هذه الفقرات ارتياح وسعادة جميع الحضور في هذه المناسبة ليؤكد ذلك سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير في كلمته التي ارتجلها أمس في الحفل.
هذه قمة الولاء
في بداية كلمة سمو الأمير سلطان التي رحب فيها بالحضور قال: لقد شرفني وكلفني أخي سمو الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية ورئيس مجلس إدارة جمعية أول خريجي معهد العاصمة بأن أقوم نيابة عنه بحضور هذا الحفل الكريم وأنني انقل لإدارة المعهد ومنسوبيه وطلابه تحيات سموه الكريم وتمنياته لهم دائماً بمزيد من التوفيق والسعادة، وكان بود سموه أن يحضر شخصياً رعاية هذا الحفل لولا ظروف استدعت أن يكون خارج مدينة الرياض.. لقد سعدت جداً بما لاحظته هذه الليلة من فقرات وبرامج في الحفل الختامي لأنشطة طلاب المعهد وما أظهره أبناؤه ومنسوبوه من تفاعل مع الأحداث التي تمر بها بلادنا في هذه الظروف وأن ما شاهدناه هذه الليلة من فقرات الحفل لتدل على ما يتمتع به أبناؤنا الطلاب من أحاسيس ومشاعر فيما يمر هذه الأيام ببلادنا وأن أبناءنا وهم عماد المستقبل ولقد برهنت فقرت الحفل في هذا اليوم على الحس الوطني والولاء والحب لولي الأمر والتكاتف والتعاضد كمجمع وكأسرة واحدة.
أتمنى ويتمنى الجميع - إن شاء الله - أن نلتقي بكم في حفلكم في العام المقبل ونحن نحتفل بانتهاء واجتثاث كل المنغصات وكل البوادر وكل الأفكار التي حلت بمجتمعنا ونحن بعيدون عنها سائلين الله تعالى أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والاستقرار التي بدأنا نشعر ونحس بأهميتها عندما بدأنا نعيش بعض فقدانها ولكن الله سبحانه وتعالى ثم العزيمة الصادقة والنية المخلصة وقيادة ولي الأمر ووجودكم جميعاً كمجتمع متعاطف متعاضد نستطيع أن نقضي على كل غرس وكل فكر دخيل على بلادنا وأسأل الله لنا ولكم التوفيق - إن شاء الله - وإلى لقاء مقبل وشكراً لإدارة المعهد.
إنه تفاعل خير
أما الدكتور خالد العواد وكيل وزارة التربية والتعليم فقد أشاد بهذه الفقرات الجميلة التي تنم عما يتمتع به أبناؤنا من حب وولاء لوطنهم.
وقال: حقيقة أجدها مناسبة لاقدم الشكر والتقدير لمعهد العاصمة النموذجي على هذه الخطوة الموفقة وهي التركيز على الولاء وحب الوطن وهذه حقيقة تعكس تفاعل المعهد إدارة وطلابا ومنسوبين إن كانت القضية هم الوطن حاضرة في جميع فقرات العرض والحفل وهذا هو السائد في جل مدارسنا فقد تفاعلت تفاعلاً تلقائياً حقيقيا وأؤكد أنها تلقائية عندما تفاعلت وأثارت هذه القضية وشكلت صورة جميلة عن بانوراما التماسك الوطني مع القيادة كوقفة رجل واحد للدفاع عن هذا الوطن الغالي.
(الجزيرة) تلتقي عدداً
من المسؤولين وطلاب المعهد
وبمناسبة إقامة الحفل الختامي للأنشطة الطلابية التقت (الجزيرة) عددا من المسؤولين في المعهد الذين عبروا عن سعادتهم بهذه المناسبة وكذلك اهتمام المعهد بالأنشطة اللامنهجية.
تحدث ل(الجزيرة) الأستاذ عبدالعزيز عبدالرحمن الموسى مشرف النشاط الاجتماعي فقال:
أولاً: أشكركم على هذا اللقاء، حقيقة كما تشاهدون إدارة المعهد حرصت كل الحرص على اعطاء الأنشطة اللامنهجية اهتماماً كبيراً فهذه المعارض وهذه اللوحات وهذه التجارب والابتكارات التي يقدمها الطلاب هو دليل على ما توليه إدارة المعهد من اهتمام وعناية أشكر جريدة (الجزيرة) على هذا اللقاء.
أما الأستاذ سعد بن محمد المعيلي فقال: إن ما تشاهدونه اليوم هو من عطاء وإبداع الطلاب ونحن هنا في المعهد أعطينا اهتماماً كبيراً ترجمة لتوجيهات واهتمام إدارة المعهد، فهذه المعارض العلمية والفنية والثقافية والاجتماعية كلها جاءت نتيجة تعاون الجميع.
أكرر الشكر لجريدة (الجزيرة) على اهتمامها وحرصها.
اهتمام بالنشاط الكشفي
كما القت (الجزيرة) الأستاذ فهد بن ناصر بن عبدالله المهيوي مشرف النشاط الكشفي بمعهد العاصمة النموذجي تحدث في البداية فقال الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله, حقيقة إن الحركة الكشفية حظيت باهتمام كبير ومعهد العاصمة النموذجي أولى الكشافة جل عنايته واهتمامه، أما بالنسبة للكشافة لدينا ثلاث مراحل، مرحلة الأشبال ومرحلة المتوسط ومرحلة المتقدم.
القسم الثانوي ويبلغ مجموعة الكشافين 150 كشافاً في كل مرحلة بما يقارب 50 كشافا ونحن سعداء، هذه الليلة حيث يقام هذا الحفل الذي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة طلبة خريجي المعهد ومما يسعدنا أيضاً أن سموه كان أحد القادة الكشفيين على الكشافة في المعهد.
وقد أقيم معرض للنشاط الكشفي يحوي كافة نشاط الكشافة في النشاط المميز للكشافة.
تسهيل مهمة رجال الإعلام
الأستاذ مبارك القحطاني مدير مكتب مديرعام معهد العاصمة النموذجي أسهم بدور كبير في تسهيل مهمة الإعلاميين من أجل القيام برسالتهم على أكمل وجه، وكان يوم أمس شعلة من النشاط في الحفل وقال: إن هذه الجهود جاءت بفضل من الله ثم بتعاون وتضافر الجميع ونحمد الله أن تحقق هذا النجاح في هذه المناسبة .
المساجلة الشعرية
كان من بين فقرات الحفل مساجلة شعرية للطالبين راكان الخماش، ويزيد الربيعة وكلاهما في المرحلة الابتدائية حقيقة إن هذين الطالبين قد أجادا من خلال تقديمهما هذه الفقرة التي رسمت البسمة على وجوه الحضور.
والجميل فيها قدرة هذين الطالبين على القاء الشعر واستخدام الطرق التي تشد الانتباه والمتابعة.
المعارض كانت رائعة
حقيقة إن المعارض التي افتتحت ليلة البارحة رائعة وكانت معدة ومنظمة واتضح ذلك من خلال تفاعل واهتمام هؤلاء الطلاب الموجودين يومها، الطالب عبدالله المحمود في الصف الثاني المتوسط وجدناه في قسم الكهرباء يجري إحدى التجارب في المعرض المخصص لذلك فقال أولاً: أشكر جريدة (الجزيرة) على زيارتها واهتمامها وأجدها فرصة لأقدم الشكر لإدارة المعهد لاهتمامها بهذه الأنشطة ومحاولة أبراز مهارات الطلاب!
أما الطالب عبدالعزيز خالد الوشمي أيضاً كانت مشاعره رائعة وجميلة وهو يشارك في هذه المناسبة الرائعة، أما الطلاب مهند النفيعي في الصف الثاني المتوسط ومنصور المطيري في الصف الثاني الابتدائي ومحمد عوض الشهري في الصف الثاني الثانوي فكانوا سعداء بهذه المتابعة وقدموا شكرهم وتقديرهم لإدارة المعهد على اهتمامها وحصرها للأنشطة اللامنهجية ونحن سعداء برعاية واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز واهتمام المعهد شكراً لجريدة (الجزيرة) على هذا اللقاء.
طلاب
كما تحدث الطالب نواف المطيري فقال: أشكركم على هذا اللقاء, حقيقة أنا أدرس في الصف الأول المتوسط، أحببت الحركة الكشفية لأنها تعلم الصبر والإخلاص ومساعدة الآخرين ونحن سعداء بإقامة هذا الحفل، وشكرا للجزيرة على هذا اللقاء.
أما الطالب عبدالعزيز سعود السالم فقال: لقد بدأت الكشافة منذ أن كنت في الصف الخامس فهي تعلم الصبر والاعتماد على النفس ونحن سعداء باهتمام المعهد بالكشافة، كما تحدث الطالب عاصم عبدالله أبوبنيه فقال: أشكركم على هذا اللقاء، حقيقة أحببت الكشافة لأنها هواية محببة, لقد شاركت في عدة مسابقات كما شاركت في خدمة ضيوف الرحمن.
أما الطالب الغامدي في الصف الأول الثانوي فقال: أحببت الكشافة وقد شرفني الله بخدمة ضيوف الرحمن، شكراً لإدارة المعهد على اهتمامها بالكشافة وشكراً لسمو الأمير أحمد على اهتمامه بالكشافة
أما الطالب محمد النملة فقال: أشكركم على هذا اللقاء، لقد احببت الكشافة لأنها تعوّد على الصبر ومساعدة الآخرين، نحن سعداء باهتمام الأمير أحمد وحرصه على المعهد
كما تحدث الطالب ثامر أحمد فقال: شكراً للجزيرة على هذا اللقاء، نشكر إدارة المعهد على اهتمامها بالحركة الكشفية، حقيقة نحن سعداء بهذه الليلة.
اما الطالب وضاح العروان فقال:
أولاً أجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر لسمو الأمير أحمد لاهتمامه وحرصه على المعهد، حقيقة احببت الكشافة لأنها تعلم الصبر وحب الآخرين ومساعدة الناس
أما الطالب البيشي فقال: أشكركم على هذا اللقاء،فأنا أحب الكشافة.
أما الطالب عماد الحداد في الصف الثالث متوسط فقال: أشكركم على هذا اللقاء، أنا مشارك في قسم النشاط الاجتماعي، وأجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية على اهتمامه وحرصه على المعهد، كما أشكر إدارة المعهد على اهتمامها بالأنشطة اللامنهجية.
أما الطالب لؤي المزروع فقال: أشكركم على هذا اللقاء وأجدها مناسبة طيبة لاقدم الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير احمد بن عبدالعزيز على اهتمام سموه وحرصه، كما أشكر إدارة المعهد
أما الطالب عبدالرحمن القحطاني فقال: كانت بدايتي في المعهد من التمهيدي، كانت سنوات جميلة ونشكر إدارة المعهد على اهتمامها، أشكر سمو الأمير أحمد على اهتمامه بالمعهد، كما أن اهتمام المعهد بالأنشطة اللامنهجية مكن الطلاب من اكتشاف مواهبهم وتنمية مداركهم.
أما الطالب مشعل الطلحي فقال: أنا سعيد لاهتمام الأمير أحمد وحرصه على معهد العاصمة النموذجي، حقيقة إن المعهد يعتبر قطاعا تعليميا مهما خرج أجيالاً كبيرة أسهمت في خدمة هذا الوطن الغالي.
أما الطالب راكان عسيري فقال: اشكركم على هذا اللقاء, حقيقة إننا نقدر لمعهد العاصمة اهتمامه وحرصه على الأنشطة اللامنهجية، أما الطالب فهد عجينة فقال:إنه سعيد بهذه المناسبة وأشكر إدارة المعهد على اهتمامها.
أما سعيد القحطاني فقال: حقيقة إنها مناسبة غالية ونحن نشاهد أنشطتنا تحظى بتقدير الجميع من مسؤولين وأدباء, نشكر إدارة المعهد على اهتمامها وحرصها، أما الطالب ياسر مبارك القحطاني فقال: أنا سعيد باهتمام المعهد وحرصه على الطلاب، ونحن سعداء بهذه الليلة
أما الطالب عبدالرحمن عبدالله الفوزان فقال: أنا سعيد لما يقدمه لنا المعهد من أنشطة متنوعة.
أما الطالب سليمان ابراهيم الشعيبي فقال: أولاً أشكركم على هذا اللقاء، حقيقة نقدر للمعهد اهتمامه بنا وشكراً لكم.
أما الطالب بندر عبدالرحمن الشهري فقال: أشكر إدارة المعهد على اهتمامها بناء ولا شك أننا سعداء بهذه الليلة ونقدر للمعهد اهتمامه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved