Monday 24th May,200411561العددالأثنين 5 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

(7) نساء فلبينيات يشهرن إسلامهن بشكل جماعي (7) نساء فلبينيات يشهرن إسلامهن بشكل جماعي

* الدمام - خالد المرشود:
أشهرت سبع نساء فلبينيات الجنسية يعملن بأحد المشاغل النسائية ببريدة في منطقة القصيم إسلامهن ودخلن في الإسلام طواعية دون إكراه أو إجبار، ولأول مرة دفعة واحدة.
صرح بذلك ل(الجزيرة) المشرف العام على الفرع النسائي لتوعية الجاليات ببريدة أمين مجلس الإدارة الشيخ سليمان الجريش.. مشيراً من جهته إلى أنه نظراً لما لمسنه من سماحة ويسر الدين الإسلامي الحنيف ودعوتهن من قبل الأخوات الداعيات المتخصصات في المجالين الشرعي والدعوي والإجابة على استفساراتهن وتحسسهن بين الفينة والأخرى من قبل الداعيات كان له الأثر الإيجابي عليهن.
وقال الشيخ الجريش: تمت معاملتهن بالبشاشة والمباركة في دخولهن بالدين الإسلامي من قبل الداعيات كما عملت الداعيات على إكرامهن والاحتفاء بهن بشكل خاص وتلبية جميع ما يرينه من حاجيات ومستلزمات.. وإضاف الجريشي: إن الداعيات يعملن وفق إستراتيجية معدة مسبقاً ولا مجال للاجتهاد وإنما العرض وعدم الإلحاح حتى تقبل المدعوة هي بنفسها.
وأردف قائلاً: هناك موظفة سعودية مؤهلة تأهيلياً عالياً متخصصة بالرعاية اللاحقة وإعداد التقارير عن المسلمات الجديدات ومتابعتهن.
يشار إلى أن الفرع النسائي لتوعية الجاليات ببريدة يعد الوحيد بمنطقة القصيم نسائياً إلى جانب عشرة مراكز لتوعية الجاليات للرجال بالمنطقة، كما أنه احتفى مؤخراً بإسلام (75) امرأة في عام 1424هـ.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved