Monday 24th May,200411561العددالأثنين 5 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

اختارت الخيل في لوحاتها كرمز للأصالة والعنفوان اختارت الخيل في لوحاتها كرمز للأصالة والعنفوان
الأميرة سلطانة البراهيم تفتتح معرض الفنانة التشكيلية وفاء العقيل في جدة

* جدة - سامية محمد العباسي:
افتتحت صاحبة السمو الأميرة سلطانة بنت إبراهيم آل البراهيم المعرض الشخصي للفنانة السعودية التشكيلية وفاء عبدالله العقيل الذي أقيم بصالة عرض رولز رويس التابعة لشركة محمد يوسف ناغي في مدينة جدة، وقد حضر الافتتاح لفيف من سيدات مجتمع جدة المهتمات بهذا الفن الرفيع، وسوف يستمر المعرض لمدة أسبوع، منهن الأستاذة هدى جمجوم والأستاذة حنان عبد الحميد حنو حرم أ. صالح ناغي، وقد التقت (الجزيرة) صاحبة السمو الأميرة سلطانة بنت إبراهيم البراهيم بعد أن تجولت سموها في أرجاء المعرض الذي اشتمل على أكثر من 50 لوحة حيث أعربت، سموها عن إعجابها الشديد بجميع اللوحات المعروضة، وأضافت أن هذه اللوحات تعبر تعبيرا صادقا عن الحس المرهف والذوق الرفيع والأصالة العربية المتعمقة في نفس ووجدان الفنانة السعودية التشكيلية وفاء العقيل، مما جعلها تبدع في رسم لوحاتها، كما أن طريقتها في استخدام الألوان أضفت جمالا ورونقا على كل اللوحات.
وأضافت سموها أن الفنانة برعت في رسم صور متعددة للحصان العربي الأصيل في أشكال مختلفة ورائعة، وهذا يدل على قدرة وموهبة الفنانة وفاء العقيل التي جمعت في لوحاتها عدة مدارس، وليس مدرسة واحدة.
وركزت سمو الأميرة سلطانة على أهمية الفن التشكيلي الذي يسمو بالإنسان ويساهم مساهمة فعالة في إثراء حياته الوجدانية.
وفي ختام حديثها ل(الجزيرة) أثنت سمو الأميرة سلطانة البراهيم على الجهود التي بذلتها الفنانة وفاء العقيل، وعلى جهود كافة القائمين على المعرض وتشجيعها لكافة الفنانات السعوديات التشكيليات.
وخلال المعرض التقت (الجزيرة) الأستاذة هدى جمجوم حيث قالت: إن الفنانة وفاء العقيل عبرت بالخيل العربي كرمز للإنسان العربي وطموحاته، وأنها فكرة جيدة من فنانة موهوبة تستحق التقدير والاحترام، وآمل أن يتسع نشاط الحركة والفن التشكيلي أكثر وأكثر ليؤدي دوره المنشود في معالجة قضايا الإنسان العربي، كما التقت الأستاذة حنان عبدالحميد حنو حرم الشيخ صالح ناغي حيث قالت: إنها تحرص على متابعة هذا الفن الراقي من الفنون، وأن ما شاهدته في معرض الفنانة وفاء العقيل، وهي من الفنانات الواعدات يعطي انطباعا أن الفنانة أطلقت العنان لخيالها واستطاعت باختيارها الحصان العربي الأصيل في لوحاتها أن تنفرد بهذه الفكرة، وأن تشد انتباه جميع من شاهد المعرض.
كم التقت الأستاذة داليا هاشم حرم الشيخ رعد البكري حيث أبدت إعجابها بجميع اللوحات المعروضة، وأضافت أن مثل هذه المعارض تستحق المشاهدة والتشجيع وأن تجربة الفنانة وفاء العقيل حازت على إعجاب الجميع.
هذا وفي ختام المعرض تقدمت الفنانة وفاء العقيل بخالص الشكر لصاحبة السمو الأميرة سلطانة بنت إبراهيم البراهيم على تشريفها وافتتاحها للمعرض منوهة بأن سموها حريصة كل الحرص على حضور مثل هذه المعارض، وأن سموها تشجع دائما جميع الفنانات السعوديات التشكيليات، كما قدمت الفنانة وفاء الشكر أيضا للقائمين على المعرض (شركة الناغي للسيارات) لإقامة المعرض بصالة رولز رويس بمدينة جدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved