Monday 24th May,200411561العددالأثنين 5 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

باستثمار يصل إلى 1.5 مليار دولار باستثمار يصل إلى 1.5 مليار دولار
مجموعة سعودية تطور مشروع مدينة السلام النموذجي بالعاصمة السودانية

* الرياض - الجزيرة:
وقعت شركة مدينة السلام (إحدى استثمارات مجموعة السلام السعودية) مذكرة تفاهم مع حكومة جمهورية السودان لتطوير مشروع مدينة السلام في العاصمة السودانية الخرطوم على مساحة تتجاوز 100 مليون متر مربع، وتبلغ التقديرات الأولية للمشروع حوالي 1500 مليون دولار أمريكي.
والمشروع عبارة عن مدينة متكاملة تمتد على شاطىء النيل تشتمل على مناطق سياحية وأحياء سكنية ومرافق حكومية مختلفة وجامعات وكليات متخصصة وحي للسفارات ومدينة رياضية باستاد رياضي متميز بالإضافة إلى الخدمات الأخرى مثل المجمعات الطبية العملاقة والمدن الترفيهية المعاصرة والفنادق والمطاعم والأسواق التجارية الحديثة ومراكز لخدمات رجال الأعمال.
قال بهذه المناسبة الشيخ زيد بن محمد آل حسين الشريف رئيس مجلس إدارة مجموعة السلام السعودية إن هذا الاستثمار يأتي في سياق الطفرة الهائلة التي يشهدها السودان الشقيق، والانفتاح الاقتصادي الواسع الذي جلب الاستثمارات الاقليمية والدولية، وبإشراف ودعم مباشر من الحكومة السودانية، وتعزيزاً للعلاقة الأخوية والمميزة بين الحكومتين والشعبين الشقيقين السعودي والسوداني.
وأكد الشيخ زيد الشريف بأنه ونتيجة للمناخ الاستثماري المستقر الذي يعيشه السودان حالياً فقد قررت المجموعة الاستثمار في هذا المشروع العملاق، وهي بصدد التحالف مع مجموعة من الشركات العالمية والبنوك الدولية الرائدة للمساهمة في تطوير هذا المشروع غير المسبوق في السودان وتمويله.
وبهذه المناسبة فقد صرح والي الخرطوم الدكتور عبدالحليم إسماعيل المتعافي بأن مثل هذا المشروع العملاق هو ما يحتاجه السودان خصوصاً وان البلاد تشهد طفرة تنموية على الأصعدة كافة وان هناك انفتاحاً على العالم الخارجي يهدف لعقد الشراكات وجلب الاستثمارات الدولية على مختلف المستويات بما يتناسب وخصوصية المجتمع السوداني وكل هذا يتم باشراف مباشر ومتابعة لصيقة من فخامة رئيس الجمهورية.
وأضاف الدكتور عبدالحليم ان توقيع هذه الاتفاقية يأتي ثمرة لجهود كبيرة تم بذلها لإنشاء مثل هذه المدينة المتكاملة وباستثمار وتطوير من قبل مجموعة السلام السعودية الدولية والتي قدمت أفكاراً مبتكرة ومميزة لتطوير مدينة الخرطوم على نحو جديد في الارتقاء بالعمران السكني والسياحي والتعليمي والصحي فيها بالاضافة إلى توفير فرص عمل عديدة وجديدة لأبناء السودان.
ومن جانب آخر أكد الدكتور صالح طاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة السلام في السودان انه يجري حالياً استكمال الدراسات النهائية والتصاميم الفنية للمشروع تمهيداً لجلب العروض العالمية للمساهمة في تنفيذ هذا المشروع.
جدير بالذكر ان مجموعة السلام السعودية تساهم في عدة مشاريع دولية مثل مشروع صنين زينة لبنان والذي تم بيع حصة من محفظتها الاستثمارية فيه، وكذلك استثماراتها العقارية والمالية في مدينة دبي بالامارات العربية المتحدة، وخاصة مشاريعها العملاقة واستثماراتها في المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved