Monday 24th May,200411561العددالأثنين 5 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مطالبته بتغيير وتنويع موعد لقائه الأسبوعي مطالبته بتغيير وتنويع موعد لقائه الأسبوعي
نصائح لبلير بإعلان مواعيده في آخر لحظة تجنباً للإرهاب

* لندن - رويترز:
نصح قادة أجهزة الأمن توني بلير رئيس وزراء بريطانيا بعدم تثبيت موعد ويوم جلسة اجتماعه الأسبوعي مع أعضاء البرلمان للمساعدة في تجنب وقوع اي هجوم ارهابي محتمل، وفقاً لما ذكرته امس الاحد صحيفة صنداي تلجراف.
وسارعت السلطات البريطانية الى تشديد اجراءات الامن في البرلمان الاسبوع المنصرم بعد ان قام نشط بالقاء وعاء بلاستيكي معبأ بمسحوق على بلير من احدى شرفات المشاهدة في اعلى قاعة البرلمان المزدحم اثناء جلسة يوم الاربعاء.
وثبت ان هذا المسحوق طحين (دقيق) ولكنه اثار مخاوف من ان تراخي اجراءات الامن قد يتيح لارهابيين شن هجوم كيماوي او بيولوجي في قلب البرلمان. ويعقد بلير جلسة اسئلة تستغرق نصف ساعة في ذلك الوقت من كل يوم أربعاء.
وقالت الصحيفة: إن المستشارين الامنيين طلبوا بتنويع موعد ويوم هذا اللقاء واعلانه في اخر دقيقة لان معرفة الناس بتحركات بلير قد يشكل (خطراً جدياً).
ونقلت الصحيفة عن مسؤول حكومي لم تنشر اسمه قوله: ان الفريق المسؤول عن حماية بلير (يشعر بأن ذلك الآن هو الجزء الوحيد من برنامجه الذي يمكن التكهن به وهو هدف مفتوح للارهابيين). ورفض متحدث باسم رئيس البرلمان التعليق على تقرير صنداي تلجراف.
وقال: ان اجتماعات اللجنة بشأن الأمن في مجلس العموم ستعقد يومي الاثنين والثلاثاء. واضاف (لم يتم اتخاذ قرارات بشأن اي شيء في الوقت الحالي ومن ثم فلن نتكهن بشيء).
والتقى بيتر هاين زعيم الحكومة في البرلمان مع مسؤولين من جهاز الامن الداخلي البريطاني (ام اي 5) يوم الخميس لبحث اجراءات الحماية الممكنة.
ومن المتوقع ان يصدر هاين مرسوماً يمنع اجهزة الاعلام من عرض مشاهد من البرلمان في حالة وقوع هجوم اخر. وقال وزير كبير لصحيفة صنداي ميرور (ماالذي كان سيحدث لو ان قنبلة الطحين تلك كانت مادة قاتلة مثل الجمرة الخبيثة. لا يمكن ان نسمح بعرض نتيجة شيء كهذا على الهواء في التلفزيون). سيتم ابلاغ اجهزة الاعلام بضرورة عدم عرض اي مشاهد اذا علقت الجلسة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved