Monday 24th May,200411561العددالأثنين 5 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

تزوده بجواز سفر على متن الطائرة تزوده بجواز سفر على متن الطائرة
ألمانيا تسعى لترحيل ناشط تركي بأقصى سرعة

* برلين - د. ب. أ:
أعدت السلطات الألمانية خططاً لترحيل ميتين كابلان أحد أشهر الناشطين الإسلاميين في ألمانيا بأقصى سرعة ليواجه تهماً بالخيانة في تركيا.
وقالت مجلة فوكس الألمانية إن المحاكم منعت قراراً بترحيل كابلان الذي يلقب نفسه بخليفة تركيا ولكن إذا ما أصدرت محكمة استئناف إدارية في مدينة مونستر حكماً يؤيِّد قرار الترحيل يوم الأربعاء المقبل قد يواجه كابلان الترحيل بعد دقائق من تنفيذ القرار.
ورفض مسئولون بوزارة الداخلية الألمانية نفي أو تأكيد النبأ الذي نشرته المجلة. وقالت متحدثة باسم الوزارة إنه سيكون من غير اللائق استباق حكم المحكمة. وأضافت أن تفاصيل العملية ستكون سرية. وقالت المجلة إن ألمانيا أعدت طائرة لتقل كابلان من مدينة دوسلدورف إلى تركيا. وعلى متن الطائرة سيعطى جواز سفر تركياً حتى تكون الرحلة قانونية.
وكان وزير الداخلية الألماني أوتو شيللي أجرى عدداً من اللقاءات مع نظرائه الأتراك لتنسيق إجراءات ترحيل كابلان. وتريد الحكومة التركية محاكمة كابلان للقضاء على الحركة التي يتزعمها والتي تزعم أنها تهدف إلى إنهاء الديموقراطية وفرض الحكم الديني. واعتقل كابلان وسجن في ألمانيا بتهمة التحريض على القتل. وأبدت الحكومة الألمانية الندم لأنها أعطت حق اللجوء السياسي لكابلان. ووصف كابلان لسنوات عديدة بأنه خليفة كولونيا لوجوده في المدينة. وبعد إدانته أعلنت الحكومة الألمانية أن جماعته تشابه الجماعات الإرهابية. وفي الأسبوع المقبل ستصدر المحكمة قرارها بشأن ما إذا كانت الشكوك المحيطة بالنظام القضائي التركي قد تسمح لكابلان بالبقاء في ألمانيا. وكانت محكمة منفصلة في كولونيا أصدرت حكماً بعدم قانونية ترحيله. وقانونياً يمكن لكابلان كسب بعض الوقت إذا ما تقدَّم بطلب استئناف للحكم الذي صدر من هذه المحكمة حتى في حالة خسارته لحكم محكمة الاستئناف الذي سيصدر يوم الأربعاء المقبل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved