Monday 24th May,200411561العددالأثنين 5 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مقتل امرأة وإصابة أربعة إثر انفجار في البصرة مقتل امرأة وإصابة أربعة إثر انفجار في البصرة
نجاة عضو من هيئة علماء المسلمين من محاولة اغتيال ومقتل ضابط شرطة

* بغداد - د.حميد عبد الله- البصرة - بعقوبة - الوكالات:
نجا الشيخ أحمد عبد الكريم العاني عضو هيئة علماء المسلمين السنّة من محاولة اغتيال عندما أطلق عليه مجهولون النار وأصابوه بجروح خطيرة، حسبما أفاد بيان للهيئة.
وقال البيان: إن (العاني وهو إمام وخطيب مسجد الخلفاء الراشدين في حي اور في بغداد نجا من محاولة اغتيال تعرض لها صباح يوم السبت).وأوضح البيان أن (العاني أصيب بخمس طلقات نارية أصابت ثلاثة منها بطنه، فيما أصابت الرابعة يده اليمنى والخامسة إحدى ساقيه وتناثرت طلقات كثيرة أخرى على جدران المسجد).
وأضاف البيان أن (حالة العاني مستقرة الآن وهو يرقد في أحد مستشفيات العاصمة بغداد). وبحسب العاني فإن (ثلاث سيارات كانت بانتظاره عند خروجه من المسجد، حيث قامت مجموعة كانت فيها بإطلاق النار عليه من مسدسات بعيارات مختلفة).
من جهة أخرى أعلن مصدر في مستشفى الموانئ في البصرة ثاني أكبر المدن العراقية أمس الأحد أن سيدة عراقية في الستين من العمر قتلت وأصيب أربعة أشخاص آخرون بجروح إثر سقوط قذيفة هاون على أحد المنازل في شمال البصرة.
وقال الطبيب مصطفى سحاب: (في الساعة 02.00 بالتوقيت المحلي من صباح أمس (22.00 تغ) سقطت قذيفة هاون على أحد المنازل في حي إسكان الموانئ (5 كلم شمال مدينة البصرة).
وأوضح أن (الحادث أدى إلى مقتل امرأة في الستين من العمر وإصابة شابتين في العشرين وطفلة اسمها فاطمة (4 أعوام) وطفل آخر يدعى علي (7 أعوام) بجروح مختلفة).
وأضاف سحاب أنه لا يعرف مصدر هذه القذيفة أو الجهة التي أطلقتها.
وفي بعقوبة أعلن مصدر طبي أن ضابطاً في الشرطة وطالباً جامعياً قتلا أمس فيما أصيب شرطي آخر بجروح في بعقوبة (شمال شرق بغداد) عندما أطلق عليهم مجهولون النار على الطريق السريع المؤدي إلى بغداد.
وقال الطبيب احمد فارس من شعبة طوارئ مستشفى بعقوبة العام: إن مجهولين أطلقوا النار على الضابط حيدر هادي وشرطي آخر كان معه وأحد الطلاب الجامعيين عندما كانوا في سيارة في طريقهم إلى بغداد .
وأضاف أن (إطلاق النار الكثيف أدى إلى مقتل الضابط والطالب الجامعي الذي كان متوجهاً معهم إلى جامعته في بغداد وإصابة الشرطي الآخر الذي هو برتبة مفوض بجروح).
ومن جانبه أكد المفوض أحمد جميل الذي أصيب بإطلاق نار في ذراعه الأيمن أن (الحادث حصل على الخط السريع المؤدي إلى بغداد في منطقة الحديد (15 كلم غرب بعقوبة).
وأضاف (ما أن حاولنا اجتياز إحدى السيارات التي كانت تسير أمامنا ببطء حتى بدأ ثلاثة أشخاص كانوا يستقلون السيارة بإطلاق وابل من الرصاص علينا).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved