Sunday 23rd May,200411560العددالأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

بالمنشار..!! بالمنشار..!!
الفريق الثلاثيني يترنح!
أحمد الرشيد

ترنح الهلال كثيراً أمام الشارقة الإماراتي بعد أن قدم أسوأ 45 دقيقة في تاريخه ليخرج خاسراً بخمسة أهداف أمام فريق كان يحلم بالتعادل!
لكن النتيجة الفضيحة لا تعني بالضرورة هدم الفريق الهلالي ومصادرة جميع نتائجه ومستوياته التي قدمها خلال الموسم فالفريق رغم انه عانى إدارياً وفنياً بطريقة أو بأخرى خلال الموسم ورغم أن غالبية طاقمه فوق الثلاثين ورغم أنه يضم مجموعة من اللاعبين الذين هم مؤدون وليسوا مبدعين بفعل غياب الموهبة الحقيقية التي غابت عن الأزرق مع غياب نواف وإصابة الشلهوب وتكاسل الجمعان وقناعة الجابر بما يقدمه حالياً ورغم سلبية الأجانب الطاغية على أدائهم في معظم مباريات الفريق إلا أن الفريق الهلالي ظل في دائرة المنافسة ولو وجد تحضيراً فنياً أكثر إيجابية خاصة في اختيار عناصر الفريق الأساسية لربما شاهدنا الهلال بشكل أفضل مما ظهر به هذا الموسم!
ولأن هلال اليوم تحكمه اجتهادات فنية تخطئ وتصيب ويقع تحت رحمة مزاجية بعض لاعبيه ويتحدد مستواه بحسب نجاح أو فشل اجتهادات المجموعة الأخرى من لاعبيه فهو بالتأكيد يختلف عن هلال أيام زمان الذي كان يعتمد في نتائجه على مهارات لاعبيه الموهوبين فناً وفكراً كروياً ولذلك ليس أمام الهلاليين سوى متابعة فريقهم والدعاء بأن تسلم الجرة في كل مرة!!
كوارث تجديد الثقة!
تجديد الثقة بالمدرب قد تقود فريقه إلى كارثة كروية خاصة عندما لا يحظى قرار تجديد الثقة بتأييد إعلامي وجماهيري!
كما أن ترك مسألة تقرير إلغاء عقد المدرب من عدمه في يد الإداريين لم تعد مقبولة في هذا الزمن الاحترافي خاصة وأن الإداريين غالباً ما يتعاملون مع هذه المسألة برؤية غير فنية فبعضهم يرى أن تغيير المدرب ظاهرة غير حضارية حتى ولو كان المدرب يقدم عملاً فنياً متخلفاً وبدائياً!
وهناك إداريون يكون مصدر قناعتهم في المدرب هو العناد والرغبة في تأكيد رفضهم لما يعتقدون أنه نوع من أنواع الوصاية وعدم التجاوب مع مطالب الصحافة أو الشارع الرياضي!
وأعتقد أننا في منتخباتنا الوطنية وفي أنديتنا نحتاج إلى لجان فنية متخصصة تقيم عمل المدربين ومن ثم تقرر مصيرهم لنصل إلى الطاقم الفني المؤهل للإشراف على فرقنا ومنتخباتنا الوطنية لكي تواصل إنجازاتها وتؤكد استمرار انطلاقة الكرة السعودية في كل المحافل.
وسع صدرك!!
** الأهلي أفضل فنياً ومعنوياً لكني أتوقع فوز الهلال اليوم!
** لكن لو ما فاز الهلال اعتبروا توقعي (نشرة جوية)!
** بعد خسارة الهلال من الشارقة بالخمسة بعث لي صديقي النصراوي رسالة يقول فيها: (جاكم الخامس وخر عن طريقه)!
** ورسالة مواساة من صديق شبابي تقول: (اتركوا التعصب وقلدوا النصر)!!
** الشارقة نفست للنصراويين فبعثوا في تلك الليلة 42 رسالة تشمت بالهلال!!
** خلاص تعادل... الهلاليون عندهم 42 بطولة والنصراويون عندهم 42 نكتة!!
** أول خمسة في تاريخ الفريق ومع ذلك هزت أركانه.. خلوكم (ثقل) مثل جيرانكم الخمسة والستة جعلتهم يشوفون فريقهم مثل ريال مدريد!!
** بعض صحفنا احتفت بخسارة الهلال أكثر من صحف الإمارات!
** يعني جاك يا مهنا ما تمنى!
** بعد أن غادر النصر المركز الرابع متوجها إلى المركز الخامس في طريقه للمركز السادس اختفت الأصوات التي كانت تطالب بتوزيع المشاركات الخارجية على الفرق!!
** إلى رجل الأعمال خالد البلطان.. وعد الحر دين عليه مع تحيات نادي الحزم!
** بالمناسبة وجود البلطان في رئاسة النصر والبلوي في الاتحاد سيفرض مواجهة بين الصديقين على اعتبار أن التنافس سيكون على أشده بين الناديين للفوز بنجوم الآخرين وكسب بطولات الموسم القادم!!
** لكن السؤال هل سيصبح البلطان فعلا رئيساً للنصر؟!
** أشك في هذا لأن رئاسة البلطان قد تصنع نصراً آخر وتقلب التاريخ النصراوي رأسا على عقب وهذا ربما لا يقبله بعض النصراويين القلقين على ماضي النصر والمتعلقين به!
** خاصة وأن عودة النصر للبطولات سهلة رأس مالها أربعة لاعبين محللين وثلاثة أجانب ممتازين وأربعة من الفريق الحالي وتنتهي مشكلة الفريق!
** سيفو مدافع الهلال إذا تقدم مع الهجمة يحتاج إلى ليموزين يعيده لمركزه في قلب الدفاع!
** في الهلال أربعة يلعبون أساسيين أشك أنهم يضمنوا اللعب في فريق من فرق الدرجة الأولى!
** القرار المنتظر للجنة التي تحقق في موضوع هروب الحقباني والحارثي والدريهم من الكشف عن المنشطات أعتقد أنه يحتاج إلى تنشيط حتى يصدر فقد تأخر رغم وضوح الرؤية!
** العساف والميمان شاركا خلال الموسم في الهجوم على التحكيم وأنه سبب نكبة النصر وبعد استقالتهما قالا إن النصر لن يحقق بطولة إلا بتكاتف وتعاون النصراويين ووصف الميمان النصر بالدولة الفقيرة!!
** اترك عنك استثمارات الأندية وابحث عن الاستثمار الحقيقي الموجود فيما يعرف بالنادي الصحي الذي أصبح تجارة مربحة مع جيل (أبو كاس)!!
** شوقي وانتظاري لشريط الثنيان صار مثل شوق وانتظار صديقي النصراوي للبطولات!!
** مدرب منتخب الناشئين نبه إلى خطورة تصغير أعمار اللاعبين في بعض الأندية على مستقبل الكرة السعودية!
** أكيد عنده خبر عن اللاعب الذي أوشك على الاعتزال وهو يمثل ناديه في كل الأعمار وبعد كل احتجاج يطلع منه يقولون له: الحمد لله على (السلامة)!
** خالد العتيبي قلم متمكن هو أحدث الهدايا القيمة التي يقدمها زميلنا الأستاذ محمد العبدي لقراء (الجزيرة) الرياضية الأعزاء.
** يقول أحد الحكماء:
استغن عمن شئت تكن نظيره... واحتج إلى من شئت تكن أسيره!!
ياكثر الأسرى!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved