Sunday 23rd May,200411560العددالأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

الاحتفال يتزامن مع تطوير هوية البنك واعتماد توجهاته الجديدة الاحتفال يتزامن مع تطوير هوية البنك واعتماد توجهاته الجديدة
البنك الأهلي يحتفل بمرور 50 عاما على تأسيسه
ساهم البنك على مدى 50 عاما بتحقيق التنمية الاقتصادية والصناعية والاجتماعية بالمملكة

* الرياض - الجزيرة:
يحتفل البنك الأهلي التجاري بذكرى مرور 50 عاماً على تأسيسه.
صرح بذلك الشيخ عبدالله سالم باحمدان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب. وقد تأسس البنك بموجب المرسوم السامي الكريم رقم 3737 وبتاريخ 20 ربيع الثاني 1373هـ الموافق 26 ديسمبر 1953م الصادر عن المغفور له جلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه. ومنذ تأسيسه وحتى الآن ساهم البنك وبنجاح كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية التي تعتبر اليوم أكبر اقتصاديات المنطقة.
واستطرد باحمدان قائلاً بأن البنك الأهلي قد حقق نمواً متسارعاً في كافة أعماله وأنشطته وفروعه الداخلية والخارجية وعدد موظفيه حتى أصبح اليوم رائداً للبنوك في المملكة وأكبر البنوك في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي.
واختتم رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي حديثه بالإعراب عن خالص الشكر والعرفان بالجميل لمؤسسي البنك الأهلي السادة صالح وعبدالله موسى كعكي وعبدالعزيز محمد كعكي وسالم أحمد بن محفوظ رحمهم الله جميعاً وأسكنهم فسيح جناته، الذين استلهم البنك من رؤاهم الثاقبة وصبرهم ومبادئهم القوة لمواصلة العمل الدؤوب لخدمة وطننا الغالي وعملاءنا الكرام والمجتمع السعودي بشكل عام.
من جانب آخر أشار عبدالهادي شايف مدير عام البنك الأهلي إلى أن احتفال البنك بمرور 50 عاماً على تأسيسه يأتي في وقت يتصدر فيه البنك القطاع المصرفي في الوطن العربي سواء من حيث الربحية أو حجم الأصول ومستوى الأداء والكثير من المؤشرات الأخرى الأمر الذي يحتم عليه مواصلة العمل بجهد أكبر للحفاظ على موقعه الريادي في مقدمة منظومة البنوك السعودية وتعزيز مكانته المتميزة كمبتكر للكثير من الخدمات والبرامج البنكية ورائداً للمصرفية الإسلامية تحت إدارة وطنية تقود البنك بمهنية عالية.
كما توجه بخالص الشكر والتقدير بهذه المناسبة إلى عملاء البنك لدعمهم وولائهم المستمرين وإلى الإدارات التي تعاقبت على البنك وكان لها دورها البارز في تطوره كذلك إلى منسوبي البنك سواء السابقين أو الذين على رأس العمل والذين كان لجهودهم وعطائهم الدور البارز في تحقيق النتائج المتميزة التي يفخر بها البنك.
كما ذكر عبد الهادي شايف أن احتفال البنك بهذه المناسبة يتزامن مع الإعلان عن تطوير هوية البنك وتوجهاته الجديدة.
واختتم مدير عام البنك الأهلي حديثه بالقول إن السبيل الوحيد أمام البنك للمحافظة على التميز والنجاح الذي تحقق على مدى الأعوام الخمسين السابقة هو تمسكه بقيمه الجوهرية التي تدعمها رؤية استراتيجية واضحة مع مواصلة العمل بروح الفريق لتجاوز تطلعات كل من العملاء والمساهمين والموظفين.
وتتزامن احتفالات البنك باليوبيل الذهبي مع تحقيقه نجاح متواصل ونتائج غير مسبوقة، حيث تجاوز صافي دخل البنك 3 بليون ريال عام 2003م، ليكون بذلك الأعلى على مستوى القطاع المصرفي في العالم العربي ككل.
وقد مكنت هذه النتائج المتميزة البنك الأهلي من المحافظة على مركز الصدارة كأكبر بنك في العالم العربي حيث تجاوزت موجوداته 117.4 مليار ريال بنهاية العام 2003م كما تبلغ حقوق مساهميه 10.3 مليار ريال ويتجاوز عدد عملائه المليون عميل وقد بلغ عدد موظفيه 4282 موظفاً وعدد فروعه 250 فرعاً داخل المملكة منها 111 فرعاً تقدم الخدمات المصرفية الإسلامية إضافة لـ873 جهاز صرف آلي و4636 نقطة بيع منتشرة في معظم أرجاء المملكة كما بلغت نسبة السعودة لديه 84%.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved