Sunday 23rd May,200411560العددالأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

إقفال الاكتتاب في مساهمة السلام بالخفجي في زمن قياسي إقفال الاكتتاب في مساهمة السلام بالخفجي في زمن قياسي
ملاك المساهمة: الإقبال فاق التوقعات.. وتوقيع عقد التطوير الأسبوع المقبل

*الدمام - الجزيرة:
أعلنت الشركة الأولى للتطوير وشركة أساس وأرباح عن إقفال باب الاكتتاب في مساهمة السلام بالخفجي والتي تم طرح 60% من أسهمها للاكتتاب.
وأكد عايض فرحان القحطاني رئيس الشركة الأولى للتطوير أن الاكتتاب في المساهمة فاق التوقعات حيث أقفل باب الاكتتاب في زمن قياسي، وأرجع ذلك إلى تميز المخطط وموقعه الاستراتيجي في محافظة الخفجي، إضافة إلى المواصفات والتصاميم الهندسية التي يتميز بها المشروع والتي تم عرضها على المساهمين قبل اتخاذهم قرار المساهمة في المشروع.
وأشار رئيس الأولى للتطوير إلى أنه تم طرح 60% من أسهم المساهمة من أصل 4160 سهماً إجمالي أسهم المساهمة، وتبلغ مساحة السهم الواحد 500 متر مشاع، فيما بلغ سعر البيع 20 ألف ريال للسهم.
من جانبه قال محمد سعد العبدالكريم آل معمر رئيس شركة أساس للتطوير والتي تمتلك المساهمة مناصفة مع الشركة الأولى، إنه تم اختيار المقاول الذي سيتولى مهام التطوير في المشروع، وذلك بعد دراسة العروض التي تقدم بها عدد من مقاولي التطوير، مشيراً في الوقت نفسه أن مساحة الأرض تتجاوز مليوني متر مربع.. وقال إننا نسعى جاهدين أن يكون المشروع من أنجح وأفضل المشروعات العقارية السكنية في المنطقة، وسوف يكون بعد إنجاز البنية التحتية أول حي سكني يتم تطويره بالكامل وتتوفر فيه جميع الخدمات الضرورية، كما يحق للمستثمرين الكويتيين إلى جانب السعوديين طبعاً التملك في المخطط والبدء في البناء فور استلام الأرض.. وأضاف بقوله: لقد عرضنا المشروع في معرض الكويت للعقار والاستثمار بالكويت الشهر الماضي، وقد أبدى حينها عدد من المستثمرين هناك رغبتهم في التملك في المشروع.
وأكد رئيس أساس أن قطاع العقارات في البلاد يبشر بخير وفي طريقه للنمو وعلى الأقل خلال المرحلة الحالية، ومن المعروف أن كل قطاع يتأثر بالظروف المحيطة، وبالنسبة لمحافظة الخفجي فإنها منطقة مؤهلة لقيام مشروعات جديدة والمؤشرات تؤكد ذلك.
يذكر أن مخطط السلام يقع بالقرب من الطريق السريع (الكويت - الدمام) بحوالي 500 متر وسهولة الدخول والخروج إلى الطريق السريع، كما يبعد المخطط عن المطار الجديد 25 كيلومتراً تقريباً وعن مستشفى الخفجي العام 5 كيلومترات.. ويقع المخطط كذلك على أهم الشوارع الرئيسة في المدينة بعرض 60 متراً، ويتصل بجميع الطرق الهامة والحيوية بالمنطقة.
جدير بالذكر أن دراسات أكدت في وقت سابق أن محافظة الخفجي ستشهد خلال الفترة المقبلة موجة استثمارات جديدة ستشمل كافة القطاعات، ومنها إنشاء مطار، افتتاح مستشفى مركزي بسعة تتجاوز 100 سرير، إضافة إلى افتتاح الطريق السريع للخفجي الذي يربط المنطقة بباقي مدن البلاد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved