Sunday 23rd May,200411560العددالأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بحضور أكثر من مائتي رجل أعمال بحضور أكثر من مائتي رجل أعمال
ملتقى فرص الاستثمار المشترك ينعقد في جدة

* جدة - عيد المسلط:
ينعقد في مدينة جدة اليوم الأحد ملتقى فرص الاستثمار المشترك بهدف عرض المشاريع الاستثمارية في جمهورية أندونيسيا.
يحضر هذه الندوة أكثر من مائة رجل أعمال سعودي إلى جانب نظرائهم الأندونيسيين الذين يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية التي تشمل الزراعة والسياحة والبنوك والتعدين والصناعة وإنشاء الطرق والثروة الطبيعية والطاقة الكهربائية والثروة البحرية.
وسيقوم 8 محافظين بجمهورية أندونيسيا وعدد من رجال الأعمال العاملين في حقلي الصناعة والتجارة بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بهدف جذب مستثمرين سعوديين للمساهمة في هذه المشاريع التي تمثل أعمال البنية التحتية والاتصالات، والزراعة والمواصلات البحرية والبرية والجوية وتربية المواشي والدواجن والسياحة والأسماك والمعادن والغابات والأخشاب وغيرها.
وأوضح القنصل العام الأندونيسي: أن المناخ الاستثماري في أندونيسيا مشجع من خلال التسهيلات التي تقدمها الدولة، كالإعفاء من الضرائب على المشاريع الاستثمارية لمدة 12 عاماً بموجب الاتفاق الذي وقعته أندونيسيا مع 50 دولة من بينها المملكة العربية السعودية.
وعن حماية المستثمرين من المخاطر قال القنصل العام: إن أندونيسيا واحدة من أعضاء وكالة الضمان الاستثمارية التي تحمي المستثمرين من المخاطر الناجمة عن المتغيرات السياسية إلى جانب أن أندونيسيا قد أبرمت اتفاقاً مع المملكة العربية السعودية في سبتمبر 2004م ينص على حماية المستثمرين من البلدين.
من ناحية أخرى فإن نسبة الإقبال المتوقعة على الاستثمار من قبل رجال الأعمال السعوديين ستكون عالية جداً نظراً إلى توفر الضمانات وارتفاع عائد الأرباح المتوقع من المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية.
الجدير بالذكر أن معدل حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وأندونيسيا حتى عام 2003م قد تجاوز ثمانية مليارات دولار، وهو مرشح للارتفاع على مدى السنوات القليلة القادمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved