Sunday 23rd May,200411560العددالأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بربح وصل (125%) بربح وصل (125%)
جلف فاينانس ومجموعة من المستثمرين يشترون جزءاً من مشروع صنين بلبنان

* الرياض - الجزيرة:
شهدت الأسواق العقارية العربية حدثاً تكاملياً في مجال الاستثمار العقاري والسياحي العربي المشترك، حيث اشترت مجموعة (جلف فاينانس الاستثمارية) ومجموعة من المستثمرين يرأسهم السيد/ جان أبي راشد جزءاً من مشروع صنين زينة لبنان الذي تملكه مجموعة السلام السعودية.
وقال مستثمرون في المجال العقاري إن هذه الصفقة -التي قدرت بربع مليار دولار- تعد أسلوباً جديداً في مجال الشراكة الاستثمارية العربية، مشيرين إلى أن هذا المشروع بعد انتهائه سيكون مشهداً سياحياً متميزاً على المستوى العربي.
وكانت مجموعة السلام السعودية قد أتمت صفقة لبيع جزء من محفظتها في مشروع صنين زينة لبنان بمبلغ يصل إلى (250 مليون دولار)، وقد أفاد رئيس مجلس إدارة المجموعة الأستاذ زيد بن محمد الشريف أن المجموعة قد باعت جزءا من حصتها في المحفظة الاستثمارية لمجموعة (جلف فاينانس الاستثمارية) ولصالح مجموعة من المستثمرين يرأسهم السيد/ جان أبي راشد.
وأضاف أنه تم تسويق هذه الحصة من المحفظة التمويلية نظراً لأن العائد كان مجزياً بنسبة ربح تصل إلى (125%) خلال فترة وجيزة لم تتجاوز ثمانية أشهر، وأوضح الأستاذ زيد الشريف أنه سيتم دعوة المستثمرين المشاركين في المحفظة من بداية المشروع لاستلام عوائدهم عبر بنك (EFG) السويسري، علماً بأن هذا البنك هو الذي سيقوم بتسويق (G.D.R.S) عند طرحها لاحقاً.
واعتبر مستثمرون تسويق هذه المحفظة خلال الفترة البسيطة من الدلائل على تميز المشروع ونجاحه في مراحله الأولى مما يبشر بنجاحه بشكل مضاعف في مراحله القادمة من خلال شركة جلف فاينانس. وكانت مجموعة السلام من المشاركين الأوائل في فكرة مشروع صنين زينة لبنان والذي يعد من أكبر المشاريع السياحية في المنطقة، وساهمت في التمويل للمشروع مع شركة السلام هولدينغ البنانية.
وأشار الشريف إلى أن مجموعته تهدف من تسويق جزء من محفظتها التمويلية لتوسيع قاعدة المستثمرين من خلال إشراك مستثمرين جدد، وأيضاً الإبقاء على جزء من حصتها نظراً لأهمية المشروع والتوقع الكبير لنجاحه بإذن الله.
وكانت شركة السلام السعودية قد أنهت مؤخراً تسجيل الأراضي الخاصة بالمشروع بصفة رسمية وبشكل نهائي في لبنان مما يعني الاستمرار في تنفيذ المشروع حسب خطة المشروع المرسومة.
ويأتي تسجيل عقارات المشروع لدى الجهات المختصة في لبنان كخطوة أولى مهمة لدعمه من قبل الجهات الحكومية باعتباره أحد أهم المشاريع المميزة في لبنان والشرق الأوسط، حيث يعد من أكبر المشاريع السياحية ويتوقع أن يكون وسيلة جذب للزائرين والسواح من كافة دول العالم، كما أنه عامل مهم لدعم الاقتصاد في لبنان من خلال جذب رؤوس الأموال وخلق فرص استثمارية جديدة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل تقدر بالآلاف داخل الأراضي اللبنانية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved