Sunday 23rd May,200411560العددالأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مقتل أمريكي وإصابة 3 آخرين في هجوم بسيارة مفخخة بالمحمودية مقتل أمريكي وإصابة 3 آخرين في هجوم بسيارة مفخخة بالمحمودية
نجاة وكيل الداخليةمن انفجار انتحاري خلّف 6 قتلى و13 جريحاً

  * بغداد - د. حميد عبد الله - المحمودية - الوكالات :
وقع هجوم انتحاري صباح أمس السبت أمام منزل وكيل وزير الداخلية العراقي اللواء عبد الجبار يوسف ، بعد خمسة أيام من اغتيال رئيس مجلس الحكم العراقي في تفجير مماثل , وقتل في الانفجار ستة اشخاص بينما اصيب وكيل وزير الداخلية وافراد عائلته بجروح كما اصيب 13شخصاً .
وقال وزير الداخلية العراقي سمير الصميدعي : (ان هجوماً انتحارياً استهدف أحد وكلاء (الوزارة) أمام منزله في بغداد , وأن الوكيل في المستشفى مع عائلته) . ووصف الحادثة بأنها جريمة مريعة ومأساة .. (من ناحيته أكد ناطق باسم الوزير أن الانفجار وقع أمام منزل اللواء عبد الجبار يوسف وكيل وزير الداخلية للشؤون الفنية في حي البلديات في منطقة بغداد الجديدة (جنوب شرق بغداد) .
وأوضح الناطق الذي طلب عدم الكشف عن هويته (أن التقارير الأولية تفيد عن وقوع اصابات بين عناصر الحماية) بدون ان يحدد عددها أو طبيعتها ، كما لم يحدد طبيعة الانفجار .
وقال الكابتن الامريكي براين اومالي الموجود في المكان (حوالي الساعة 05 ،8 (05 ،4 ت غ) وقع اطلاق نار من اسلحة خفيفة تبعه انفجار سيارة مفخخة) , واضاف (ان اربعة عناصر من قوات حماية المواقع قتلوا في الانفجار اضافة إلى سيدة) , وأكد الكابتن اومالي ان يوسف في (وضع مستقر) .
وقال مسؤول قسم الطوارىء في مستشفى الكندي كريم عبدالله : ان اللواء يوسف وضابطاً في الشرطة نقلاً إلى مستشفى ابن سيناء في المنطقة الخضراء التي تضم مقر الإئتلاف , وأوضح أن أحد عشر شخصاً بينهم ثلاث نساء تلقوا العلاج في قسمه ، وأضاف ان ثلاثة من الجرحى الـ11 في حال خطرة .
وكانت بقعة من الدماء لا تزال ظاهرة للعيان أمام المنزل الذي لحقت به اضرار كبيرة بفعل الانفجار , كذلك دمر الجدار الأمني وقذفت قوة الانفجار سيارة إلى حديقة المنزل , وتناثر حطام الزجاج وهياكل السيارات على قارعة الطريق بالقرب من قاعدة عسكرية أمريكية , وبعد أكثر من ساعة من الانفجار كانت الشرطة العراقية مازالت تجمع أشلاء القتلى وتضعها في اكياس بلاستيك تمهيداً لدفنها , واحترقت خمس سيارات تماما انقلبت سيارتان منها
وقال رسول زيان الشرطي الذي يقيم في الشارع الذي وقع فيه الانفجار : (شعرت ان المنزل يهتز واعتقدت انه سينهار . كان يوجد دخان في كل مكان) .
ويوم الاثنين الماضي قتل مفجر انتحاري عز الدين سليم رئيس مجلس الحكم العراقي لدى وصوله إلى مقر الإدارة الأمريكية في بغداد .
وأعلنت جماعة يتزعمها أبو مصعب الزرقاوي أحد الشخصيات البارزة في تنظيم القاعدة المسؤولية وادى الحادث إلى شكاوى من شخصيات عراقية بارزة بشأن فشل إجراءات الأمن الأمريكية .
من جهة أخرى أعلن الجيش الأمريكي أمس السبت ان جندياً أمريكياً قتل واصيب ثلاثة آخرون بجروح في هجوم بسيارة مفخخة على آليتهم بالقرب من المحمودية على بعد 30 كلم إلى جنوب بغداد , وقد نقل جريحان إلى مستشفى عسكري فيما استأنف الثالث عمله .
من جهة أخرى أفاد بيان عسكري أن جندياً من المارينز لقي حتفه الجمعة قرب الفلوجة إلى غرب بغداد فيما كان يشارك في عملية , وأوضح البيان (ان جندي المارينز من الفيلق الأول لقي حتفه قرب معسكر الفلوجة فيما كان يشارك في عملية أمنية , ووفاته ليست ناجمة عن عملية معادية) . وبذلك يرتفع إلى 794 عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في ساحة المعركة أو في حوادث مختلفة في العراق منذ اندلاع الحرب في اذار - مارس 2003 .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved