Thursday 20th May,200411557العددالخميس 1 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

افتتاح 6 مراكز ثقافية صيفية للبنات بكافة محافظات ومدن منطقة عسير افتتاح 6 مراكز ثقافية صيفية للبنات بكافة محافظات ومدن منطقة عسير

* أبها - أمل القحطاني:
في إطار اهتمام وحرص وزارة التربية والتعليم بالمراكز الصيفية واستغلال اوقات الطلبة والطالبات بما يعود عليهم بالنفع والفائدة فقد نظّمت إدارة تعليم البنات بمنطقة عسير (6) مراكز صيفية ثقافية للبنات لصيف هذا العام 1424 - 1425هـ في كل من: أبها، ومحافظة خميس مشيط، وبللسمر، وظهران الجنوب والمجاردة وأحد رفيدة.
أوضحت ذلك (للجزيرة) رئيسة شعبة نشاط الطالبات بإدارة الاشراف التربوي بأبها الاستاذة حسنية عبدالقادر الحفظي، وأضافت ان الهدف من هذه المراكز هو ترسيخ القيم الإسلامية في نفوس الطالبات وتنمية احساسهن بمشكلات المجتمع والإسهام في حلها ودعم انتمائهن لوطنهن.. ولقادة هذا الوطن وعلمائه.. كما أن المراكز الصيفية تُسهم في تدريب الطالبات على الحوار الهادف وبث روح المنافسة الشريفة والتعاون، وصقل مواهب الطالبة واكسابها الجديد من المعلومات.
وأشارت الحفظي الى أن المستفيدات من المراكز هن جميع الطالبات السعوديات في مراحل التعليم العام (ابتدائي، متوسط، ثانوي) وكذلك طالبات الكليات ويمكن إلحاق من هن دون سن الدراسة من الصغيرات حسب إمكانيات المركز ويتراوح العدد ما بين 250 - 300 طالبة في كل مركز.
وسيبدأ نشاط المراكز بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني ولمدة (7) أسابيع خلال العطلة الصيفية، وذلك بتاريخ 4- 5-1425هـ وينتهي يوم الاثنين 22-6-1425هـ، وعلى فترتين مدة كل فترة ثلاثة أسابيع (الفترة الأولى) من 8-5-1425هـ إلى 26-5-1425هـ، (الفترة الثانية) من 29-5-1425هـ إلى 18-6- 1425هـ.
وأضافت الاستاذة حسنية الحفظي أن المراكز تقدم مجموعة من البرامج تنفذ على شكل دورات في جميع مجالات الانشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والمهنية والعلمية بالإضافة إلى المحاضرات والندوات المتنوعة وكذلك المسابقات وبرامج ترفيهية هادفة، كما تقدّم المراكز دروس تقوية حسب حاجة الطالبات برسوم تقدر بـ200 ريال عن كل مادة.
وأكدت الحفظي أنه تم إجراء كل الاستعدادات اللازمة لهذه المراكز وأن شعبة النشاط عقدت اجتماعاً بالمشرفات التربويات بلقاء نشاط الطالبات في المندوبيات ورائدات النشاط تمّ فيه بيان دور مشرفة النشاط في حث المعلمات والطالبات للإقبال والمشاركة في المراكز مع تسليمهم حقيبة بالتعاميم واللوائح لكل مشرفة.
هذا وقد تم اختيار المباني لمقرات المراكز وهي: المركز الثقافي بأبها بالمتوسطة الثالثة بأبها، ثانوية ظهران الجنوب، ثانوية أحد رفيدة الثانوية الخامسة بخميس مشيط، المتوسطة الأولى بالمجاردة، مجمع بني قاعد بمحافظة بللسمر، كما تم اختيار الهيئة الاشرافية والإدارية والفنية والرفع بها لإدارة التربية والتعليم بالمنطقة لاعتمادها، واعداد حقائب تحوي كل ما يخص المركز لمديرات المراكز وكذلك خطة عمل المركز والتوجيهات وغير ذلك.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved