Wednesday 19th May,200411556العددالاربعاء 30 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

أوروبا تأمل في إبرام اتفاق للتجارة الحرة مع الخليج هذا العام أوروبا تأمل في إبرام اتفاق للتجارة الحرة مع الخليج هذا العام

* بروكسل - (رويترز)
قال مسؤولون من الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي أمس الأول ان الاتحاد الأوروبي يأمل في التوصل إلى اتفاق لإقامة منطقة للتجارة الحرة مع دول المجلس الست بحلول نهاية العام بعد مفاوضات مضى عليها ما يقرب من 15 عاماً.
وقال مفوض العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي كريس باتن (لقد استمرت هذه المفاوضات وقتا اطول مما ينبغي. هناك التزام سياسي حقيقي لدى الجانبين بإتمام المفاوضات والاتفاق على منطقة للتجارة الحرة بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الاوروبي... بحلول نهاية العام بالتأكيد).
وأضاف في مؤتمر صحفي (لدينا جولتان من المفاوضات في يونيو ويوليو اعد لهما اعداد جيد للغاية). الا انه اضاف ان ثمة بعض القضايا المعلقة.
وقال وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد السالم الصباح متحدثا باسم مجلس التعاون الخليجي ان المجلس مستعد لقبول بعض الشروط السياسية التي تطالب بها الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي في اطار اي اتفاقات تجارية. واضاف (بالتأكيد... فيما يتعلق بحقوق الانسان والارهاب واسلحة الدمار الشامل نحن متفقون ونحن نتابع المناقشة من اجل وضعها في صيغتها النهائية).
ومن شأن اتفاق التجارة الحرة بين الجانبين ان يغطي اساسا صادرات الطاقة والبتروكيماويات والالومنيوم إلى الاتحاد الأوروبي من مجلس التعاون الخليجي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved