Wednesday 19th May,200411556العددالاربعاء 30 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بدء أعمال الدورة الثانية للجنة السعودية التركية المشتركة بدء أعمال الدورة الثانية للجنة السعودية التركية المشتركة
خمس لجان فرعية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

* جدة - الجزيرة:
عقدت أمس الثلاثاء بقصر المؤتمرات بجدة الدورة الثامنة للجنة السعودية التركية المشتركة، حيث ترأس الجانب السعودي معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني، فيما ترأس الجانب التركي معالي وزير المالية الأستاذ كمال اوناقيتان، وقد شارك في فعاليات هذه الدول بعض الجهات الحكومية في كلا البلدين، وعدد كبير من رجال الأعمال في البلدين.
وفي بداية افتتاح اللجنة ألقى معالي وزير التجارة والصناعة كلمة تطرق فيها للتعاون الثنائي بين المملكة العربية السعودية، والجمهورية التركية، وأكد على أهمية تعزيز وتقوية أواصر التعاون في كافة الميادين، وخاصة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري، وإقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة التي تعتبر أداة هامة في تحقيق الفوائد المباشرة والمتبادلة لكلا البلدين. ودعا معاليه رجال الأعمال في البلدين الاستفادة من الفرص والإمكانات المتاحة في البلدين ليشمل التعاون مجالات جديدة تتناسب مع طموحات وتطلعات البلدين وقيادتيهما الرشيدتين.
وبدوره عبّر معالي الأستاذ كمال اوناقيتان عن شكره والوفد المرافق لحكومة خادم الحرمين الشريفين على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال التي لقيها معاليه والوفد المرافق، مشيراً إلى أن البلدين يرتبطان بعلاقات تاريخية عميقة الجذور، ومؤكداً أهمية تقوية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية دور اللجنة المشتركة في تفعيل وتشجيع التعاون بين البلدين.
بعد ذلك تم الاتفاق على توزيع فعاليات اللجنة على خمس لجان فرعية هي: لجنة التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري، ولجنة التعاون في مجال النقل والاتصالات والزراعة والمواصفات، ولجنة التعاون العلمي والفني والثقافي، والحج والعمرة، والرياضة والشباب، ولجنة رجال الأعمال، ولجنة الصياغة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved