Wednesday 19th May,200411556العددالاربعاء 30 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

الإنترنت على طائرات السعودية الإنترنت على طائرات السعودية

* الرياض - عبد الرحمن السريع:
أكد معالي خالد عبد الله بن بكر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية أن الخطوط السعودية ماضية بإذن الله في تنفيذ خططها المستقبلية الشاملة والحفاظ على منجزاتها وتعزيز مكانتها بين شركات الطيران العالمية من خلال تنفيذ العديد من برامج الخدمات المتطورة التي تلبي متطلبات المسافرين الكرام وتعزز قدرات (السعودية) التنافسية وتوفر عوامل النجاح ومواجهة تحديات صناعة النقل الجوي.
وقال معاليه: إنه انطلاقا من حرص (السعودية) على الأخذ بكل جديد في عالم المواد الترفيهية على الطائرة .. قامت بتركيب نظام الإنترنت على أول طائرة من طائراتها من طراز بوينج 747 وذلك في أول خطوة تجريبية لنظام الإنترنت قبل تعميمه على باقي طائرات (السعودية) خلال الشهور القادمة، حيث سيتمكن المسافرون من تصفحهم الإنترنت وارسال واستقبال البريد الإلكتروني من مقاعدهم على متن الطائرة.
وأشار معاليه إلى أن تنفيذ هذا الإنجاز جاء بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة لتجهيز خدمة البث الفضائي المباشر وخدمات الإنترنت والبريد الإلكتروني على طائرات (السعودية).
وقال معاليه إن (السعودية) بتنفيذها هذا المشروع الهام الذي سيبدأ تشغيله قريباً ستكون (السعودية) أول شركة طيران عربية تعرض هذه الخدمات المتميزة على متن طائراتها مما يتيح خدمات متعددة لعملاء (السعودية) في إطار خطط تطوير الخدمة وتنويعها في إطار جهودها لإحداث التميز والتفوق في خدمات (السعودية) في شتى المجالات.
من جهة أخرى أوضح مساعد المدير العام لخدمات العملاء ب (السعودية) يوسف بن عبد القادر عطية أن مشروع البث الفضائي المباشر على متن طائرات (السعودية) تحت الدراسة ويعد نقلة هامة على طريق تطوير خدماتها وإضافة العديد من الخدمات لعملائها، حيث قامت (السعودية) في إطار اهتمامها المستمر بتطوير خدماتها على الطائرة بتنويع برامجها الدينية حيث تتوفر على طائرات (السعودية) 52 قناة مرئية لدرجتي الأولى والأفق و 24 قناة لدرجة الضيافة تحتوي على 90 اختياراً يشمل كافة البرامج والمواد الدينية والثقافية والترفيهية، من بينها قناة سمعية دينية خاصة لتفسير القرآن الكريم وشرح الأحاديث النبوية الشريفة والمحاضرات الدينية بالإضافة إلى قناة القرآن الكريم الموجودة من قبل والتي أضيفت عليها عدة قراءات من القرآن الكريم لأصحاب الفضيلة أئمة الحرم المكي والمسجد النبوي الشريف وتسجيلات أخرى لكبار المقرئين.
كما تم تعريب برنامج شاشات العرض الفردية الخاصة بالبرامج الترفيهية على طائرات (السعودية) حتى يمكن للمسافر ان يختار بين اللغتين العربية والإنجليزية في أية لحظة يرغب فيها التجوال بين هذه القنوات العديدة التي تقدم كل ما يرضي أذواق المسافرين الكرام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved