Wednesday 19th May,200411556العددالاربعاء 30 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

لافتات ومجسمات رفعت عليها صور تزينت بها الشوارع لافتات ومجسمات رفعت عليها صور تزينت بها الشوارع
مدن اليمن تتأهب لمعانقة فنان العرب

  *صنعاء- عبدالمنعم الجابري:
يصل الى صنعاء مساء اليوم الاربعاء فنان العرب الكبير محمد عبده في زيارة لليمن يشارك خلالها أبناء الشعب اليمني أفراحهم بالعيد الوطني الرابع عشر لإعادة تحقيق الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية.
وقد حرصت الجهات المعنية في اليمن وفي مقدمتها وزارة الثقافة والسياحة على الاعداد المبكر لاستقبال فنان العرب القدير الذي سيقيم ثلاث حفلات فنية خلال هذه الزيارة في ثلاث مدن يمنية.
هذا وقد ازدانت شوارع العاصمة اليمنية باللافتات والمجسمات التي تحمل صور الفنان محمد عبده والتي كتب عليها عبارات الترحيب بقدوم الفنان القدير ومن ذلك.. (مرحباً.. بالطيب الغالي) وبشكل يجسد المكانة المتميزة التي يحظى بها في قلوب اليمنيين حيث يمتلك الفنان محمد عبده قاعدة شعبية كبيرة من المعجبين والمهتمين بفنه وأدائه المتميز الرائع في اوساط الشارع اليمني كما هو الحال في اوساط الشارع العربي بشكل عام.
برنامج زيارة حافل
ويتضمن البرنامج الذي اعدته وزارة الثقافة والسياحة اليمنية لزيارة الفنان الكبير محمد عبده اقامة حفل فني ساهر بمصاحبة فرقته الموسيقية الخاصة في الصالة المغلقة بأمانة العاصمة (صنعا) مساء يوم21 مايو الجاري.
أما الحفل الثاني فسيكون في مدينة عدن الجنوبية مساء يوم 23 مايو.. وكما افاد عبدالله باكداده مدير مكتب الثقافة والسياحة بمحافظة عدن فقد وصل خلال الاسبوع الماضي الى هذه المحافظة المطلة على مضيق باب المندب وبحر العرب بشواطئه الجميلة والبديعة مدير اعمال فنان العرب الكبير محمد عبده وكذلك مهندس الصوت والاضاءة وذلك للتهيئة والاعداد لاستقبال الفنان وانجاح الحفل الفني الساهر الذي سيقيمه في استاد الحبيشي بعدن.
وبعد ( عدن) يحلق الفنان الكبير محمد عبده في سماء مدينة ( المكلا) بمحافظة حضرموت أكبر محافظات اليمن مساء يوم 24 مايو.
حيث سيقدم الفنان محمد باقة من اغانيه العذبة التي لطالما استحوذت على قلوب الملايين من عشاق فنه الراقي.
وحسب مصادر في وزارة الثقافة والسياحة في اليمن فإن الفنان محمد عبده سيشدو ضمن حفلاته التي يقيمها في صنعاء وعدن والمكلا ببعض الاغاني التي كتبها شعراء يمنيون.
وكما هو حال صنعاء فقد تزينت كذلك مدينتا عدن والمكلا وارتدتا حللاً زاهية جميلة ترحيباً بالضيف الكبير الفنان محمد عبده الذي تعد هذه هي ثاني زيارة له الى اليمن منذ ما يقرب من عشرين عاماً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved