Sunday 16th May,200411553العددالأحد 27 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سكان حي الفلاح بالرياض وهذه الملاحظات سكان حي الفلاح بالرياض وهذه الملاحظات
نفتقد إلى خدمات أمانة الرياض

تتنوع المسؤوليات وتتزايد الواجبات على أمانة مدينة الرياض لاسيما في ظل التطور السريع والنمو الكبير الذي تشهده مدينة الرياض في جميع المجالات وبخاصة المجال العمراني وتوسع الأحياء والنشاط الملموس لحركة البناء والإعمار.
وما تبذله الأمانة من جهد مشكور ما زال لا يرقى بحق إلى المستويات المأمولة فيها كأكبر أمانات المملكة ووجود روافد خدمية في الرياض تساندها في عملها وتقوم بجزء من مهامها كالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وغيرها.
ونحن في حي الفلاح شمال مدينة الرياض (وهو حي مكتمل الخدمات من ماء وكهرباء وهاتف وسفلتة نفذها المالك الأول للحي) نشهد غياباً ملحوظاً لخدمات الأمانة وفروعها، فبعض شوارع الجزء الشمالي منه بخاصة تشهد مياهاً غزيرة لا يعرف مصدرها تسببت في إتلاف الطرق وسيارات المارة، والحي كله يعاني من كثرة البعوض الذي لم يتوقف ضرره على مجرد (العض والنهش) للكبار والصغار ولكن ربما قد يتجاوز ذلك إلى أن يضرَّ بالناس لكبر حجمه وكثرته وانعدام مكافحته في ذلك الحي!!
وحي الفلاح كذلك يشهد حركة نظافة بطيئة وقلة في عدد حاويات القمامة التي وضعت فيه قبل أكثر من عام ثم رفعت منه ولا ندري أين ذهبت! والحي أيضاً يعاني أشد المعاناة من تجاوزات أهل الضمائر الميتة والنفوس الدنيئة وبعض أصحاب القلابات الذين لم يتوقف إفسادهم على رمي مخلفات البناء في الأراضي الفارغة بل تجاوزوا إلى رميها في الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية في غفلة من رقيب الأمانة أو تجاهل منه وعدم اكتراث بما يجري رغم شكاوى أهل الحي المتكررة. وحي الفلاح لا يوجد به سوى طريقين كبيرين بعرض 36 م وبطول لا يتجاوز أربعة كيلومترات من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب ومع ذلك لم يرصفا ولم يضاءا أسوة بالأحياء المجاورة مع العلم بأن الأمانة وهي الخصم والحكم قد أخذت أرضاً كان الواجب أن تكون حديقة للحي وأقامت عليها مبنى لإدارة تشجير جزء من الطريق الدائري!! فحري بها أن تقدم خدمة لأهل الحي من رصف وإنارة مقابل ما حرمتهم منه من الحدائق والمنتزهات!! وحي الفلاح الذي يشهد نمواً سريعاً يعاني من صعوبة الدخول إليه والخروج منه ويا ليت الأمانة تفكر في فتح مدخل له ومخرج منه إما على الدائري الشمالي أو الشرقي أو ان تجعل شارع الشيخ عبدالله المتجه غرباً يتقاطع بإشارة ضوئية مع طريق عثمان بن عفان كما هو في الطرق الفرعية المتقاطعة مع طريق عثمان في حي النزهة. وأخيراً نقول إن هذا الحي يشهد تجاهلاً واضحاً من إدارات الأمانة وفروعها ونحن نستنجد بالله ثم بصاحب السمو أمين مدينة الرياض بإعطاء هذا الحي ما يستحق من العناية والاهتمام.

د. عبدالله الراشد
الرياض - حي الفلاح


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved