Sunday 16th May,200411553العددالأحد 27 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حدث في جدة والرياض حدث في جدة والرياض
عندما يفاجئك الحكم باحتساب بلنتي أشبه ب ( الهدية)

* الدمام- سامي اليوسف:
احتسب الحكمان الدوليان علي المطلق اولاً.. وناصر الحمدان ثانياً في مباراتي الاهلي والاتحاد 3-3 ثم الهلال والرياض 4-1 ثلاث ركلات جزاء لاتنتمي أي واحدة منها الى عائلة ( البلنتيات) لامن قريب او بعيد!
ففي مباراة جدة اسهم المساعد الدولي الاول محمد سعد البقمي في ان يتخذ حكم الساحة الدولي علي المطلق قراراً اشبه ب ( الاختراع) في احتسابه جزائية لمهاجم الاهلي البرازيلي روجيريو في الدقيقة العاشرة من الشوط الاول بعد اشتراك عادي مع المدافع الاتحادي لرضا تكر وذلك عندما اشار المساعد الدولي البقمي برايته ( كما اوضحت اللقطة التلفزيونية) للحكم المطلق بوجود ركلة جزاء وكان تدخلاً خاطئاً وقراراً مستعجلاً من المساعد.
بينما وزع الدولي ناصر الحمدان ما يمكن تسميته بركلتي جزاء (هدية) لفريقي الهلال والرياض على مدار الشوطين سجل منهما عبدالله الجمعان وحسين هادي هدفي الهلال الثاني والرياض الوحيد في المباراة.. وجاء قرار الحمدان في لعبتين لاشكك فيهما بوجود ركلة جزاء.. وقد رفض الحكم نقاش مدافعي الفريقين بشكل قاطع حول قراريه.
كما فات على الدولي المطلق في ديربي الغربية الذي كاد ينتهي بمأساة انسانية.. ان يطرد المدافع الاتحادي رضا تكر بعد مخاشنته غير مرة وفي لعبتين متتالتين طلال المشعل بالقرب من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء الاتحادية.. وكلتا الحالتين كانتا تستوجبان الانذار للمدافع.
ولعل البعض قد يتهمني بالمبالغة ان قلت ان للاتحاد ركلة جزاء في الدقيقة العشرين من الشوط الاول نتيجة الاعاقة التي تعرض لها المهاجم الحسن اليامي من الحارس الاهلاوي منصور النجعي.
لكن يجب علينا ان نشيد بقرارات الحكم الدولي علي المطلق فيما يتعلق بإنذار حمزة ادريس واسلام الشاطر وباسم اليامي وهاشم صبياني واسامة المولد ثم طرده ومحمد مسعد.. فقد كانت جميعها انذارات مستحقة.. مع تحفظنا على بعض الاخطاء التقديرية في وسط الملعب وبالقرب من منطقة الجزاء الاتحادية خاصة في الشوط الثاني.
الاكيد ان ركلات الجزاء الثلاث التي قام باحتسابها الحكمان الدوليان المطلق والحمدان اشبه بالقرارات التي لاتعكس استيعاباً مطلوباً وتقديراً سليماً للاخطاء العشرة او الركلة الحرة المباشرة في مادة الاخطاء وسوء السلوك.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved