Sunday 16th May,200411553العددالأحد 27 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بالمنشار..!! بالمنشار..!!
الإعلام الرياضي في عيون سلطان بن فهد..
أحمد الرشيد

بفضل كرم وتواضع أمير الشباب وجه السعد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد تحول حفل تكريم سموه بمناسبة اختياره شخصية العام في العالم العربي من مناسبة لتكريمه الى مناسبة اكرم فيها سموه الإعلام الرياضي عندما اشاد بدوره في دعم الرياضة من خلال الطرح المفيد والنقد الهادف البناء وتأكيد سموه على ان الرياضة والإعلام وجهان لعملة واحدة ويسيران في مركب واحد.
وهذه الشهادة وسام على صدور الاعلاميين الرياضيين الذين قبل هذا كثيراً ما فازوا بتكريم وتقدير أمير الشباب ودعمه لهم ولرسالتهم ووقوفه معهم ومساندتهم في قضاياهم وهو ما يعتبره سموه بكل تواضع واجباً تفرضه المسؤولية التي شرف بها.
هكذا ينظر المسؤول الأول عن قطاع الرياضة والشباب الى الاعلام الرياضي وهكذا يتجاوز صاحب القرار الاول بحكمته وبعد نظره عن كثير من الممارسات الإعلامية التي تشطح احياناً باعتبارها اجتهادات شخصية لا تقبل التعميم ويطيب لي ان اقدم هذه النظرة الواعية الى اداريي الصفوف الخلفية ممن يعملون على تهميش دور الإعلام الرياضي عندما يختلفون معه!
الهلال وعقوبات القادسية الكويتي!
في الكويت وفي الامارات وقف اتحاد كرة القدم في البلدين مع ممثليهما في مواجهة قرارات الاتحاد الآسيوي كما وقفت معهما اندية البلدين ووسائل الاعلام والجمهور الرياضي فيهما.
الكل يشجب ويندد ويبذل جهده على الصعيد الشخصي والرسمي لرفع الظلم الذي وقع على القادسية الكويتي والوحدة الاماراتي!
هذا الموقف الوطني اعادني للوراء ايام معاناة الهلال من قرارات الاتحاد الآسيوي وكيف ان بعضنا كان يمد الاتحاد بمعلومات لمضاعفة العقوبات وكيف ان بعض الصحفيين كانوا يستعجلون صدورها عبر الاتصالات الهاتفية بأعضاء لجان الاتحاد الآسيوي غير السعوديين حتى ان بعض هؤلاء الاعضاء استغرب هذه الروح غير الوطنية!
ارجو ان يكون تعامل الاخوة في الكويت والامارات مع الحدث الآسيوي انموذجاً يعيد الوعي الى بعض العقليات التي اعماها التعصب في وسطنا الرياضي لتكون جميع ممارساتها من منطلقات وطنية تعي دورها في المساهمة بتطوير رياضتنا والدفاع عن مكتسباتها وتعميق مبادئ التنافس والروح الرياضية العالية.
للنصراويين فقط لا غير!!
مارس النصراويون خلال العشر سنوات الماضية كل ما هو متاح لهم على امل تجاوز امكانات الفريق الفنية والفوز ببطولة تتحقق (بالصوت) والعمل النفسي!
جربوا سبل الضغط تارة بالتهديد بالانسحاب وتارة اخرى بإعلان موقفهم على طريقة (العصابة قبل الفلقة)!
واطلقوا الشعارات من باب ( شجع نفسك بنفسك) فمرة النصر بمن حضر ومرة اخرى من يضحك اخيراً يضحك كثيراً وفي المرة الثالثة بطولات الموسم للنصر رغم انف الجميع وفي المرة الرابعة (مثلنا مثل ريال مدريد)!!
لكن كل ذلك لم يعدل مائلاً في الفريق فصار التركيز على تجيير كل الهزائم النصراوية خلال تلك المواسم العشرة الى التحكيم والهلال رغم ان الفريق الهلالي (ما يقصر) معهم في كل موسم يسمح لهم بالفوز عليه لتنتعش المعنويات ويستلم اللاعبون مرتباتهم مع مكافآت الفوز!
واظن ان نتائج العشر سنوات الماضية تكفي لان يتأكد النصراويون من ان حاجتهم باتت ماسة لتغيير سياسة تعاملهم مع الاحداث فالتبريرات لم تقدم النصر ولم تؤخر او تعطل او تعرقل الهلال!
الفريق النصراوي لديه امكانات التطور ليدخل دائرة المنافسة الحقيقية على بطولات الموسم لكنه يحتاج الى ان يتفرغ له عشاقه والقائمون عليه ليتمكنوا من استثمار امكاناته بشكل فاعل وهو يحتاج ايضاً لان يتخلص من بعض عناصره المستهلكة كما انه بحاجة الى فرملة حماس بعض لاعبيه الذي يقودهم احياناً لارتكاب اخطاء قاتلة تطيل عمر الغياب النصراوي عن البطولات وقبل ذلك كله على بعض النصراويين ان يحسنوا الظن بالآخرين وان تكون النوايا سليمة ليسلم الفريق من النكبات!
مبروك لمهندس المنشآت..
صدر قرار مجلس الوزراء بترقية الاستاذ محمد بن حمد اليحيى الى المرتبة الخامسة عشرة وكيلاً للرئيس العام لرعاية الشباب للشؤون الفنية.
والمهندس اليحيى الذي كان مديراً للإدارة الهندسية في رعاية الشباب برز نجمه خلال انطلاقة الرئاسة العامة لرعاية الشباب في تشييد مقار نموذجية للأندية ومدن رياضية عملاقة ومدن ساحلية وبيوت للشباب كان اليحيى وقتها مسؤولاً مباشراً يشرف على مراحل اعداد وتنفيذ تلك المشاريع، يحرص كثيراً على المحافظة على المال العام مع الاهتمام والعناية بدقة التنفيذ وضمان تحقيق المشروع لاغراضه.
مبروك لمهندس المنشآت العملاقة ومزيداً من التوفيق والنجاح ان شاء الله.
وسع صدرك!
** منتخبنا الاولمبي ذهب ضحية مدربه الذي منح ثقة هو ليس اهلاً لها بشهادة الخبراء والفنيين وحتى الجماهير الرياضية!!
** ذكاء رجل الاعمال خالد البلطان وعقليته الاقتصادية ورؤيته الرياضية كلها تجلت في وعده بتقديم مبلغ ثلاثة آلاف ريال لكل لاعب نصراوي في حال فوز الفريق على الاهلي وبهذا الوعد كسب البلطان شعبية وسط الجمهور النصراوي وببلاش!
** يقول زوماريو مدرب فريق الشباب الكأس للشباب اذا وصل للنهائي!
المشكلة في ( اذا)!
** هل يصبح الكشف عن المنشطات مباشرة بعد المباراة بخمسة ايام؟!
** الحقباني يناور بالاعتزال للهرب من العقوبة والهويشل اداري النصر يناور على امل تخفيف العقوبات ومدافع الرياض يقتدي بثنائي النصر والجميع ينتظرون القرار الرادع!
** صديقي النصراوي سألني متى يفوز النصر على الاهلي قلت اذا لبس احد الفريقين فانيلة زرقاء وشورت ابيض!
** يعني اذا لبس الاهلي الازرق انتفض النصراويون جرياً على عادتهم امام الهلال!
واذا لبس النصر الازرق ( انحاس) الاهلي كما هي العادة امام الهلال!
** اتركوا التعصب والبسوا شعار الهلال!
** يقول الشاعر:
ما أحب انا المركز التالي
الاول اموت واحيا به
وبعض الناس وصلوا المركز السادس وعادي!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved