Sunday 16th May,200411553العددالأحد 27 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بتوجيهات وزير الصحة: بتوجيهات وزير الصحة:
اعتماد خطةٍ لتطوير الخدمات النفسية والاجتماعية في المملكة

* الرياض - عمر البقمي:
وجه وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع مراكز الرعاية الصحية الأولية في المملكة بتقديم الرعاية الأساسية والضرورية للمرضى النفسيين عبر هذه المراكز، حيث ستقوم الوزارة بتدريب أطباء تلك المراكز على التعامل مع هذه الحالات.
واعتمد د. حمد المانع خطة تطوير الخدمات النفسية والاجتماعية في المملكة والمتمثلة في تطوير الخدمات الوقائية والعلاجية المقدمة للمرضى النفسيين.
وبيَّن الدكتور يوسف عبدالغني مدير عام الصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة بأن للخطة دوراً وقائياً يتمثل في توعية المجتمع بالاضطرابات النفسية وإزالة النظرة الاجتماعية الخاطئة المحيطة بطلب خدمات الصحة النفسية، إضافة إلى المحافظة على قدرات المرضى والحد من تدهور حالاتهم الصحية بعد التحسن وتقييم حجم الاضطرابات النفسية بالمجتمع لتوفير برامج وقائية متخصصة.. وسيتم تقويم الخطة السنوية بغرض تحقيق الأهداف الموضوعة في الوقت المتوقع حسب الجدول الزمني عن طريق نموذج يحدد نسبة الإنجاز والمعوقات في كل منطقة.
وبيَّن د. عبدالغني أن إدارة الصحة النفسية والاجتماعية تعقد حالياً اجتماعات لكل منطقة بهدف توضيح آلية العمل والتنفيذ للخطة المعتمدة خلال الأربع سنوات المقبلة والتي يعول عليها الرفع من دور الإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية لتطوير الخدمات النفسية في المملكة من خلال الإشراف على أداء المراكز العلاجية التي تقدم خدمات نفسية ومتابعة تنفيذ الخطة السنوية لتطوير الخدمات النفسية في المملكة ورصد المعوقات ومعالجتها وتوفير إحصائيات واقعية عن موقف الخدمات النفسية والمستفيدين منها، وتطوير أداء القطاع الخاص بما يتعلق بالخدمات النفسية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved