Sunday 16th May,200411553العددالأحد 27 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

قنوات ووكالات إعلامية سقطت بامتياز في نقل المعلومة قنوات ووكالات إعلامية سقطت بامتياز في نقل المعلومة
مصدر مسؤول:لا صحة لما ذكر وعليكم تحري الدقة والمصداقية في نقل الخبر
قناة الجزيرة:اعتقال 4 مسلحين خارج أحد المجمعات السكنية في الرياض

*الرياض- سعيد الغامدي-سعود الهذلي-ياسر المعارك:
ما مضى هو عناوين بثتها قنوات اعلامية، وكذلك وكالات أنباء غربية، لم ترتهن لثورة المعلومات ولا للاحتراف المهني حيث لم تسبّق أي مفردة تدلل على احتمال ذلك من عدمه بل نشرت الخبر وكأنه الخبر اليقين، ونحن هنا -في الميدان- وفي الحدث- أخذتنا دهشة عجيبة- كيف تجرؤ قناة اعلامية ووكالة على (بث) الكذب (وترويج) التكهنات التي لا تستند على أي ركن من أركان العمل الصحفي.
وتناقلت عدد من وكالات الأنباء العالمية الحادثة، حيث ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية انه جرى تبادل اطلاق نار بين قوات الأمن السعودية ومسلحين فتحوا النار من سيارة على مجمع سكني شمال مدينة الرياض مساء أمس السبت كما صرح حارس أمن في الموقع لوكالة فرانس برس.
وقال الحارس الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان سيارة مرت امام المجمع حوالي التاسعة ونصف وفيها مسلحون وطاردت قوات من الحرس الوطني متمركزة في المنطقة السيارة وحدث تبادل اطلاق نار.
ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات بين سكان المجمع ومعظمهم من المغتربين من جنسيات غربية وعربية.
وطوقت قوات الأمن المنطقة ولم ترد حتى الآن تقارير عما اذا كان تم اعتقال أي مسلح أو وقعت أي إصابات نتيجة اطلاق النار بين المسلحين وحراس الأمن.
فيما ذكرت وكالة رويترز: قالت مصادر أمن ان حراسا سعوديين اعتقلوا أربعة مسلحين بعد تبادل لاطلاق النار ليل أمس السبت خارج مجمع سكني في العاصمة الرياض.
وقال أحد المصادر حدثت جلبة في أرض فضاء مجاورة للمجمع كانت النيران تطلق من هناك.. اشتبك الحرس الوطني معهم في تبادل لاطلاق النار.
ويقيم في المجمع العديد من الغربيين.
وذكرت وكالة (د.ب.ا) نقلاً عن ما ذكرت قناة الجزيرة الفضائية مساء أمس السبت نقلا عن مصادر امنية سعودية قولها: ان قوات الأمن اعتقلت أربعة مسلحين بعد اشتباكهم مع حراس أحد المجمعات السكنية في الرياض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved