Sunday 16th May,200411553العددالأحد 27 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

«تنمية الدافعية نحو التعلم والعمل» لقاء تربوي بتوجيه جنوب الرياض «تنمية الدافعية نحو التعلم والعمل» لقاء تربوي بتوجيه جنوب الرياض

* الرياض - فوزية الحربي:
نظم قسم توجيه وارشاد الطالبات - جنوب الرياض - اللقاء التربوي الثاني للمرحلة الثانوية بعنوان (تنمية الدافعية نحو التعلم والعمل) حيث بدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم ثم ألقت المشرفة الأولى بقسم توجيه وارشاد الطالبات الاستاذة ماجدة عبيد كلمتها والتي رحبت فيها بالحضور وتحدثت عن أهمية هذا الموضوع لطالبات المرحلة الثانوية واللاتي هن بحاجة لزيادة دافعيتهن للتعلم وتعريفهن بأهم الأقسام في الجامعات والكليات، ثم شكرت المرشدات الطلابيات اللائي يتعاون بتقديم دراسة دقيقة ومهمة ومفيدة. بعدها كان هناك حوار مثرٍ من قبل المرشدات الطلابيات (منى السنوسي ث1، حصة الرميس ث 9، منى عناني ث 10، غزيل الغنام ث 22، حليمة معافا ث 58، عمشة السبيعي ث الحاير). حيث قدمنا دراسة تطبيقية على طالبات المرحلة الثانوية والتي حددنا أهدافها بانها محاولة للتعرف على الأسباب المختلفة لانخفاض الدافعية والتوصل الى نتائج عامة تساعد في فهم وتحليل المؤشرات المحددة لظاهرة البحث والتوصل الى أفضل الأساليب للتغلب على هذه المشكلة ثم تحدثوا عن أهم الأسباب التي تخفض من دافعية الطالبة للتعلم وقدمنا حلولا لزيادة هذه الدافعية، وقد كانت دراسة دقيقة مبنية على توزيع استبيانات لعينة من الطالبات والمدارس. بعدها ألقت الدكتورة عائشة الشهراني (طبيبة متخصصة بالطب النفسي بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية) محاضرتها والتي كان تركيزها على كيفية الزيادة من الدافعية للتعلم وللعمل وابعاد الملل عن حياتنا والذي يحمل لنا الكثير من المؤشرات والتي تجعل من التغيير أمراًَ ضرورياً، ثم تحدثت عن مثبطات التغيير في حياتنا.
وفي ختام اللقاء سلمت مديرة شعبة ارشاد وتوجيه الطالبات الاستاذة مشاعل الدخيل درعاً تكريميا وشهادات شكر للمشاركات وأثنت على عطائهن.
هذا وقد حضر الحفل مساعدة مكتب الإشراف جنوب الرياض الاستاذة هيا السمهري والمساعدة نورة الداود ومساعدة شعبة ارشاد وتوجيه الطالبات الاستاذة هيا الخضير وعدد كبير من المرشدات الطلابيات ومديرات المدارس وطالبات المرحلة الثانوية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved