Sunday 16th May,200411553العددالأحد 27 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية
أرامكو السعودية تنظم معرضاً بمناسبة أسبوع الأصم التاسع والعشرين

* الظهران - حسين بالحارث:
نظمت إدارة العلاقات العامة بأرامكو السعودية، بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية مؤخرا ً، معرضا خاصا بأسبوع الأصم التاسع والعشرين في معرض ارامكو السعودية ، تحت شعار (القاموس الإشاري وتواصل الصم مع المجتمع) .
وقد اشتمل المعرض على توزيع العديد من المطبوعات المتخصصة وعرض العديد من الأجهزة الطبية والسمعية وأجهزة القياس المختلفة لقدرات السمع. كما تم عرض أشكال مختلفة من الأعمال التشيكلية واليدوية والرسومات الجميلة لبعض المبدعين الصم.
كما صاحب هذا المعرض تقديم محاضرات متخصصة حول الإعاقات السمعية ، تمحورت حول القاموس الإشاري وتواصل الصم مع المجتمع.
وتضمن البرنامج محاضرة بعنوان (تجربتي الشخصية مع الإعاقة السمعية) ، ألقاها رئيس مجلس إدارة نادي الصم بالمنطقة الشرقية الأستاذ خالد الحمود ومن ارامكو، قدم الأخصائي الاجتماعي بدائرة الخدمات الطبية، الأستاذ إبراهيم الدوسري، محاضرة عن الضغوط المدرسية لذوي الاحتياجات الخاصة، وطرق التعامل معها.
واختتم رئيس قسم العوق السمعي بالإدارة العامة للتربية والتعليم الأستاذ محمد البنيان، بمحاضرة عنوانها (الصم واستراتيجية التعامل).
وقد أشاد مساعد مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الأستاذ محمد أحمد العرفج ، بالدور الكبير لارامكو السعودية بالتواصل مع المجتمع من خلال استضافة مثل هذه البرامج لهذه الفئة الغالية الجدير بالذكر، أن عدد الزائرين لهذا المعرض بلغ نحو 200 زائر، ما بين متخصص في مجال الإعاقات السمعية من ذوي الصمم وآبائهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved