Sunday 16th May,200411553العددالأحد 27 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من:صالح إلى: المسؤول المحترم من:صالح إلى: المسؤول المحترم
عبدالله العاصم

تصل هذه الصفحة (عقارات) عدد من رسائل المواطنين التي أسعد أحياناً وأحزن أحياناً أخرى عقب قراءتها، وشدتني رسالة من المواطن (صالح) حرصت على نشرها كما جاءت مع حذف ما يجب حذفه دون إخلال متمنياً ألا تغيب عنها عين المسؤول المعني بهذه الرسالة التي أعتبرها موجهة له.. وإليكم رسالة صالح:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبعد ، فإن أمل المساهمين في الأراضي العقارية في الله ثم فيكم في السعي بإنصافهم وإعطائهم حقوقهم التي مضي عليها أكثر من 30 سنة، وهم شريحة كبيرة من أبناء هذا الوطن والسواد الأعظم ممن ليس لهم موارد ولا دخول ويعولون مئات الآلاف من الأسرë دفعوا ما جمعوه بعد كد وتعب وكفاح في هذه المساهمات في رجاء الله ثم رجاء ربح وفير، فأصيبوا بالإحباط وبالآلام النفسية بعد فقدانهم رؤوس أموالهم وتلاعب أصحاب العقارات بأعصابهم وتعبوا من التردد على مكاتبهم وطول الانتظار ومرارة الصبر على مواعيدهم، بل ومنهم من باع ممتلكاته ومن باعت مصاغها طمعاً في مردود كبير من هذه المساهمات فأصبحوا بعد أن كانوا ملاكاً يستأجرون وأموالهم يتلاعب بها بعض العقاريين ما بين سعي في الشراء والبيع، ويتاجرون بها ويماطلون أصحاب الأموال الصغيرة.. وعلى سبيل المثال باع أحد العقاريين أرضاً في الدرعية على العقاري (.....) قبل أكثر من 30 سنة وكان سعرها 7 ريالات للمتر ولما وصل السعر فيها إلى 300 ريال طلب هذا العقاري من (......) أن يكون شريكاً له وإلا فلن يفرغ الأرض له. والضحية المساهمون الذين ساهموا مع (........) أي منذ ثلاثين سنة وأموالهم مجمدة والبائع يرفض الإفراغ وقد صدرت ضده أحكام شرعية مميزة وقطعية ورفض تنفيذ الأحكام والضحية عشرات الآلاف من المساهمين الصغار المساكين الذين هم في أمس الحاجة إلى رؤوس أموالهم فقط، ومثلهم كثيرون وقعوا في حبائل وحيل واحتيال ومماطلات بعض العقاريين الذين لا يخافون الله.
فباسمهم أرجوك وفقك الله لكل خير أن تسعى وتتسبب في حصولهم على حقوقهم.. جزاك الله خيراً، كما أرجو أن تفعِّلوا هذه الصفحة وتجعلوها منار خير ومنارة هدى ومنبراً حراً رائدها مصلحة الجميع وخير المجموع وهدفها مساعدة المظلومين والمكلومين الذين فقدوا أموالهم والمثل يقول: (المال عديل الروح) وأكرر الرجاء كل الرجاء بأن تكون عوناً لهؤلاء المساكين الذين تعبوا وأتعبوا من بعض المتنفذين والعقاريين.
رعاكم الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved