Sunday 16th May,200411553العددالأحد 27 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مسيرات فلسطينية في ذكرى النكبة مسيرات فلسطينية في ذكرى النكبة
عرفات: لا تفريط ولا مساومة في حق العودة

* رام الله - أ.ف.ب:
أكد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في كلمته التي وجهها للشعب الفلسطيني بمناسبة ذكرى النكبة السادسة والخمسين وهي ذكرى قيام دولة إسرائيل عام 1948 ان حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة لوطنهم (حق مقدس).
وقال عرفات في الكلمة التي بثها مباشرة تلفزيون وإذاعة فلسطين الرسميان ان (حق العودة للاجئين الفلسطينيين حق مقدس تحميه وتؤكده الشرعية الدولية).
وأضاف عرفات (ليس من حق احد في هذا العالم ان يتنازل عن حق اللاجئين في العودة الى وطنهم ولا تستطيع اسرائيل ان تعفي نفسها من المسؤولية الأخلاقية والسياسية والدولية وقراراتها عن هذه المأساة الوطنية التي أصابت اللاجئين الفلسطينيين).
وشدد عرفات على ان قضية اللاجئين هي قضية الشعب والأرض والوطن والمصير الوطني وتابع (لا تفريط.. ولا مساومة على الحق المقدس لكل لاجئ في العودة الى وطنه فلسطين).
من جهة ثانية أكد عرفات على الالتزام بقيام السلام العادل والشامل والدائم، سلام الشجعان على هذه الأرض المقدسة والمنطقة كلها طبقا لقرارات الشرعية الدولية ومصلحة الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي.
هذا وقد نظم مئات الآلاف من الفلسطينيين مسيرات شعبية في الأراضي المحتلة أمس السبت في ذكرى النكبة وهي ذكرى قيام دولة اسرائيل عام 1948.
وجرت هذه المسيرات في قطاع غزة وفي الضفة الغربية بينما كان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات يلقي كلمته التي أشرنا اليها بهذه المناسبة.
وكانت اسرائيل أعلنت في الرابع عشر من أيار - مايو 1948 إحياء اغتصاب الأرض من قبل اسرائيل حيث يختلف كل سنة طبقا للتقويم العبري.
ويحيي الفلسطينيون من جانبهم ذكرى النكبة التي تشير الى هزيمة الجيوش العربية في حرب 1948 أمام القوات الاسرائيلية ما أدى الى نزوح آلاف الفلسطينيين من فلسطين التي كانت تحت الانتداب البريطاني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved