Sunday 16th May,200411553العددالأحد 27 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الرصيص يفتتح معرض الفنان معجب الزهراني الأول.. (محاولات) الرصيص يفتتح معرض الفنان معجب الزهراني الأول.. (محاولات)

* الثقافية - المحرر التشكيلي:
يفتتح اليوم الاثنين 21-3- 1425هـ الموافق 10-5-2004 المعرض الشخصي الأول للفنان معجب عثمان الزهراني والذي سيكون باسم (محاولات) وسيقوم بافتتاح المعرض الاكاديمي والفنان الدكتور محمد الرصيص بعد صلاة العشاء بصالة شدا بمدينة الرياض.
ويعرض الفنان في (محاولاته) تجربته الفنية التي يمزج فيها بين الاداء العملي والجانب النظري الاكاديمي حيث انه حصل منذ فترة بسيطة على درجة الماجستير في التربية الفنية وقد جاءت رسالته بعنوان (الابعاد الفكرية في الفن الإسلامي). كما انه حصل على درجة البكالوريوس من قسم التربية الفنية بجامعة الملك سعود عام 1416هـ.
وتشمل المعروضات اعمالا ذات اتجاهات تمثل المراحل التي مر بها الفنان.
فمن الاسلوب (الطبيعي) الذي كان بداية دخوله المجال الفني إلى محاكاة بعض الاعمال العالمية التي انتجها خلال دراسته في مرحلة البكالوريوس باشراف مباشر من الدكتور محمد الرصيص، كلوحة الموناليزا للفنان دافنشي ولوحة الطفولة (لرينولدز) التياخذت طابعاً شعبياً.
كما تشمل المعروضات اعمالاً زيتية بدأ الفنان يرسم فيها مساره الخاص الذي كان يأخذ بعداً رمزياً مستمداً من الفن الإسلامي الذي يحاول الفنان طرح سماته الأساسية وتقديمها بصوة عصرية. فمن خلال المآذن والقباب والأهلة والألوان القوية إلى الرموز التي اصبحت اكثر عمقا وتبسيطاً, فقد تأخذ القبة والهلال مساحة لوحة كاملة ولكن معالجتها في هذه المرحلة أصبحت تأخذ الحيز الأكبر من خلال توظيفها وظيفة رمزية وجمالية وإقامة علاقة ترابط تكوّن في النهاية موضوعا متكاملاً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved