Sunday 16th May,200411553العددالأحد 27 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تنظم محاضرة عن دور المرأة والرجل في إصلاح المجتمع تنظم محاضرة عن دور المرأة والرجل في إصلاح المجتمع
اللجنة النسائية بنادي أبها تواصل أنشطتها

* أبها - أمل القحطاني:
نظّمت اللجنة النسائية بنادي أبها الأدبي محاضرة بعنوان (دور الرجل والمرأة في إصلاح المجتمع) وذلك بالتعاون مع قطاع النشاط النسائي والطفولة وقدّم المحاضرة الدكتور: جبريل البصيلي، وأدار الحوار الدكتور: عبدالله بن محمد الحميّد.. وذلك من خلال الشبكة التلفزيونية المغلقة، وقد ناقش البصيلي في محاضرته دور العقيدة في منح كل من الرجل والمرأة دوراً في بناء المجتمع مبيناً أن مسؤولية التكليف في الشريعة الإسلامية جاءت للرجل والمرأة، وأن عمارة الأرض هي مسؤوليتهما معاً، وأوضح الدكتور جبريل المسؤولية التضامنية بين الرجال والنساء ومسؤوليتهما في تربية الوجدان الاجتماعي وذكر بعض التطبيقات لدور كل من الرجل والمرأة في الأسرة والمدرسة والمجتمع عامةً.. موضحاً دور المرأة في التربية ودور الرجل في السعي والعمل.
وتناولت الحديث الدكتور: عبدالله الحميّد ليتحدّث عن دور المرأة والرجل في بناء المجتمع السعودي مبيناً أن المرأة ليست طاقة معطّلة وخاصةً بعد تحصيلها الشهادات، مما أتاح لها القيام بدورها في التربية والتعليم والمشاركة الفعالّة شريطة أن تكون محتشمة ومراعية لأوامر الشريعة الإسلامية السمحة.
كما تناول الحديث رئيس نادي أبها الأدبي الأستاذ محمد الحميّد الذي تحدّث عن نهج المملكة العربية السعودية في التطوير مبيناً دور كل من الرجل والمرأة في إصلاح المجتمع ومراقبة الأبناء والبنات، وقدّم الحميّد شكره وامتنانه لسمو الأميرة العنود بنت عبدالله بن محمد آل سعود رئيسة قطاع النشاط النسائي والطفولة بمنطقة عسير، ولمنسوبات القطاع، لاستضافتها فعاليات وأنشطة نادي أبها الأدبي، مبيناً أن دور المرأة في المملكة ومشاركتها في التطور من الأمور الواضحة، والمرأة السعودية فاعلة في مجتمعها محافظة على دينها وشريعتها وعاداتها وتقاليدها وأوضح أن المحاضرة القادمة التي ستنظمّها اللجنة النسائية بالنادي ستكون للدكتور: حمد بن سعد بن حسين، من شيوخ الأدب في السعودية وستكون المحاضرة عن: (النساء العربيات الفضيلات).
واختتم الحوار بمناقشة وأسئلة من قبل الحاضرات... أجاب عليها الدكتور: جبريل البصيلي..
* الجدير بالذكر أن المحاضرة أقيمت بمقر قطاع النشاط النسائي والطفولة بعسير..وذلك بحضور عضوات اللجنة النسائية بالنادي وهن نادية الفواز، عائشة عسيري، سميحة داوود، حليمة عسيري.. وعدد من الإعلاميات والأديبات ومنسوبات الكليات والتعليم العام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved