Sunday 16th May,200411553العددالأحد 27 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نبض الشارع نبض الشارع
يتم الاستعانة بهم أيام الاختبارات جبرياً
معلمو الفنية والبدنية (طوارئ) يثقلون بأعمال الملاحظة في المدارس الثانوية

* الطائف - فهد سالم الثبيتي:
وكالعادة في كل عام دراسي ومع قرب الاختبارات تبدأ ادارات التربية والتعليم بالمملكة التجهيز للدفع بمعلمي التربية الفنية والتربية البدنية للقيام بأعمال الملاحظة بالمدارس الثانوية وعدم تمكينهم من البقاء بمدارسهم الأصلية وان كل من يخالف ذلك سيتم الحسم عليه ومساءلته.
ثمة أسئلة توجه لوزارة التربية والتعليم: هل جزاء العمل الجاد طوال العام الدراسي من هؤلاء المعلمين هو زيادة الأعباء على كاهلهم؟!
وهل هذه هي المكافأة المجزية التي تمنح لهم؟!.. لماذا؟.. فمعلم التربية الفنية يعمل ويقدم جهداً طوال العام مع طلابه ويقيم العديد من المعارض وربما يساهم في انجاز معارض الإدارة كما أنه يباشر العمل في المساء وحتى ساعة متأخرة من الليل بالإضافة الى ما يوكل اليه من أعمال داخل المدرسة والمشاركة في الأنشطة وفي الآخر يقولون عنه بعض المعلمين الآخرين: (أنتم معلمون مرتاحون).
وفي الجانب الآخر معلم التربية البدنية يعيش هذه المعاناة فبعد أن شارك في المسابقات الرياضية وأقام العديد من الأنشطة الرياضية وربما ساهم في تدريب فرق مدرسية تتم مكافأته بتوجيهه الى مدارس ثانوية للملاحظة؟!..
يا تُرى أين ذهب معلمو المواد في المدارس الثانوية.. فهناك مجموعة من هؤلاء يجدون الراحة التامة في انجاز العديد من أعمالهم الخاصة كونهم استراحوا من الملاحظة وتم الاستنجاد بمعلمين آخرين يتحملون هذه الأعباء ويُريحونهم؟!
والنداء لوزارة التربية والتعليم والمناشدة تتواصل هل سيتم تقدير هؤلاء المعلمين وتقدير جهودهم والإبقاء عليهم في مدارسهم دون أن يوجهوا للمدارس الثانوية للملاحظة أيام الاختبارات؟.. هذه رسالة موجهة من المعلمين فهل ستجد رسالة المعلم اجابة؟!.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved