Sunday 16th May,200411553العددالأحد 27 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اصدارت اصدارت
التدريب والتقنية بشكل جديد

في نقلة تطويرية شاملة من حيث الإخراج والمادة التحريرية، صدر مؤخراً العدد الثالث والستون لشهر ربيع الأول 1425هـ، مايو 2004م، من مجلة التدريب والتقنية التي تصدر عن المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني. وقد تطرقت قضية العدد لموضوع معايير التدريب، وأجاب فيها المشاركون عن المدى الذي أثبتت فيه مخرجات التدريب في القطاعين العام والخاص فعالياتها في ساحة العمل، بالإضافة إلى مدى انعكاس التوسع في أوعية التدريب على خطط وبرامج السعودة، وتوظيف الكوادر الوطنية.
وفي زاوية تقنيات التدريب والتعليم, قدم الدكتور جاسر الحربش، مادة متميزة عن التعليم والتدريب الإلكتروني، والحاجة إلى أن يكون هذا النوع من التعليم والتدريب أمراً مسلماً به في جميع المؤسسات من أجل تعليم وتدريب أفضل.
أما زاوية أوراق تدريبية، فقد تطرق فيها الأستاذ عبد الله البكر، لموضوع التدريب.. أنواعه وجوانبه وطرقه وكيفية وضع الخطط التدريبية. واستضافت المجلة الدكتور علي الحمادي، في زاوية التطوير الذاتي، قدم من خلالها وفي قالب مميز عدة موضوعات حول الإبداع والمبدعين.
وفي آفاق تقنية والتي يتولى إعدادها م. أشرف إحسان فقيه، كانت كعادتها ميزة في طرحها ورؤاها المستقبلية في مجال التقنية.
في حين كان التعليم الفني في سويسرا موضوع زاوية تجارب عالمية وقدم من خلالها سعيد الخوتاني, تجربة هذه الدولة في التعليم, وكيف نجحت في جذب ثلثي مراهقيها إلى التعليم المهني. وتستضيف الزاوية الجديدة (رحلة نجاح) بعض الأسماء اللامعة التي قطعت مشوار كفاح طويل حافل بالمحطات التي تستحق التوثيق, وكان الضيفان هما: محمد البطحي، نائب الرئيس للموارد البشرية بشركة سابك, وعبد المحسن اليحيى، المدير التنفيذي لشركة كودو للتغذية والإعاشة، وتحدث الضيفان عن بداياتهما الوظيفية وكيفية وصولهما إلى مناصبهما الحالية.
كما احتوت المجلة على أبواب وزوايا تعنى بتطوير بالموظف لذاته، مما يؤدي إلى الرقي ببيئة العمل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved