Saturday 15th May,200411552العددالسبت 26 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السلطة تحذر من كارثة كبرى السلطة تحذر من كارثة كبرى
الجيش الصهيوني يشرع في تدمير مئات المنازل

* غزة - بلال أبو دقة - القدس - الوكالات:
بدأت جرافات مدرعة إسرائيلية هدم منازل صفا تلو الآخر في مخيم رفح للاجئين بغزة أمس الجمعة في عملية صهيونية أمر بها الإرهابي شارون تستهدف هدم المئات من المنازل لتوسيع ممر تسيطر عليه إسرائيل على الحدود بين مصر وغزة.
وحذر الفلسطينيون من (كارثة كبرى) إثر الخطة الصهيونية التي ترمي إلى تدمير مئات منازل الفلسطينيين لتوسيع (ممر فيلادلفيا) الممتد على طول الحدود مع مصر في رفح معتبرين ذلك (جريمة حرب).
ودان متحدث باسم الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بشدة هذه الخطة الإسرائيلية (العدوانية التي تمثل جريمة حرب)، محملاً حكومة إسرائيل (مسؤولية التصعيد المتواصل).
وقال نبيل أبو ردينة مستشار عرفات إن هذه الخطة (تكشف أكذوبة الانسحاب من غزة)، مؤكداً أن (الهدف الحقيقي (لإسرائيل) هو التدمير والتخريب وليس الانسحاب).
ودعا مجلس الأمن الدولي إلى (وقف الجرائم الإسرائيلية اليومية التي ستدمر خريطة الطريق وكل الجهود المبذولة لإنقاذ عملية السلام).
من جهة أخرى استشهد ناشط في لجان (المقاومة الشعبية) برصاص الجيش الإسرائيلي بينما كان يحاول تنفيذ عملية فدائية قرب مستوطنة رفيح يام برفح.
وسقط عددٍ من الجرحى في قصف مروحي إسرائيلي في رفح كما أفاد مصدر طبي وشهود عيان فلسطينيون بأن عدداً من الفلسطينيين اصيبوا بعد ظهر أمس الجمعة في عملية قصف شنتها مروحيات هجومية على مخيم رفح للاجئين جنوب قطاع غزة.
من جانب آخر أفادت استطلاعات للرأي نشرت نتائجها أمس الجمعة بأن غالبية كبرى من الإسرائيليين تتجاوز السبعين بالمئة تؤيد انسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة بعد مقتل أحد عشر جندياً إسرائيلياً الثلاثاء والأربعاء في هذه المنطقة.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved