Saturday 15th May,200411552العددالسبت 26 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في مناورة استمرت 48 ساعة في مناورة استمرت 48 ساعة
إدارة بوش تختبر قدرتها على مواصلة الحكم إذا تعرضت لاعتداء كبير

* واشنطن - ا ف ب:
أنهت وزارة الأمن الداخلي الأمريكي وحوالي 40 وكالة حكومية مناورة استمرت 48 ساعة لاختبار قدرة إدارة بوش على الاستمرار في الحكم إذا ما وقع اعتداء كبير في واشنطن. وأوضحت وزارة الأمن الداخلي في بيان أن المناورة التي أجريت تحت الاسم الرمزي اف.سي 04 (فورورد تشالنج 2004) أتاحت التحقق من قدرة المؤسسات الحكومية على نشر إدارتها وموظفيها إلى قطاع بعيد عن العاصمة الفيدرالية.
وقال وزير الأمن الداخلي توم ريدج (هذه هي المرة الأولى التي تجري فيها الحكومة الفيدرالية مناورة واسعة النطاق لاختبار خططها التي تتيح استمرارية عملياتها). وأضاف أن هذه المناورة تشكل (مناسبة فريدة) للتحقق مما إذا كانت السلطات الأمريكية قادرة على مواصلة عملها بعد تعرضها لاعتداء واسع النطاق. وأشار البيان إلى أن المناورة شددت على تأمين الاتصالات بين مختلف الوزارات والوكالات الحكومية بعد الهجوم.
وحرصت وزارة الأمن الداخلي من جهة ثانية على أن توضح أن إجراء هذه المناورة التي تمت في سرية مطلقة ولم يعرف بعد ما إذا كانت قد انتهت، مرده إلى معلومات خاصة لأجهزة استخبارات أمريكية عن وجود تهديد باعتداء.
وقد تبنى مجلس النواب في 24 نيسان - أبريل قانونا سمته وسائل الإعلام الأمريكية (قانون سفر الرؤيا). وينص على تنظيم انتخابات خاصة اذا ما تعرض الكونغرس لاعتداء كبير أسفر عن مقتل 100 نائب على الأقل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved