Saturday 15th May,200411552العددالسبت 26 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فاجبايي يتعهد بالتعاون مع الحكومة الجديدة فاجبايي يتعهد بالتعاون مع الحكومة الجديدة
سونيا غاندي تجتمع مع قادة الأحزاب لتشكيل الحكومة الهندية

* نيودلهي - أ ش أ:
بدأت سونيا غاندي زعيمة حزب المؤتمر امس (الجمعة) في عقد سلسلة من اللقاءات مع قادة عدد من الأحزاب لبحث امكانية مشاركتهم في حكومة ائتلافية بقيادة حزب المؤتمر لتحل محل حكومة ائتلاف التحالف الوطني الديمقراطي برئاسة أتال بيهاري فاجبايي التي قدمت استقالتها أمس الاول للرئيس الهندي زين العابدين عبد الكلام.
واستهلت سونيا غاندي هذه اللقاءات باجتماع عقدته مع شاراد باور رئيس حزب الموتمر الوطني الذي حصل في الانتخابات الأخيرة على تسعة مقاعد والذي على الرغم من تحالفه مع حزب المؤتمر خلال الانتخابات لم يبد حتى الآن أي التزام بالانضمام إلى حكومة بقيادة المؤتمر.
في الوقت نفسه تعقد لجنة العمل التابعة لحزب المؤتمر اجتماعاً لبحث اداء الحزب خلال الانتخابات العامة التي خرج منها كأكبر حزب منفرد في مجلس النواب ولوضع الاستراتيجية الخاصة بتشكيل الحكومة المركزية الجديدة بقيادة المؤتمر.
وسيجري خلال هذا الاجتماع تكليف سونيا غاندي زعيمة الحزب رسمياً بإجراء المشاورات مع الأحزاب المتحالفة مع المؤتمر والأحزاب الأخرى التي تتفق مع نفس توجهاته لتشكيل الحكومة الجديدة التي ستحل محل حكومة ائتلاف التحالف الوطني الديمقراطي المستقيلة.
وقد تعهد رئيس الوزراء الهندي المستقيل أتال بيهاري فاجبايي بالتعاون مع الحكومة الجديدة التي سيجري تشكيلها في نيودلهي.
وفي كلمة وجهها الى الشعب الهندي عبر الراديو والتلفزيون قال فاجبايي ان أحزاب الائتلاف الحاكم ستتعاون مع الحكومة الجديدة في كل جهودها من أجل مصلحة الوطن والشعب مشيراً إلى أن الائتلاف الوطني الديمقراطي ترك السلطة ولكنه لن يتخلى عن مسئوليته في خدمة الوطن. وأضاف فاجبايي أن الائتلاف الحاكم خسر الانتخابات ولكن لم يفقد عزيمته قائلاً إن النصر والهزيمة هما جزء من الحياة وهو الأمر الذي يجب النظر إليه برباطة جأش.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved