Saturday 15th May,200411552العددالسبت 26 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أنان يشدد على تسوية أزمة دارفور بالحوار أنان يشدد على تسوية أزمة دارفور بالحوار

* نيويورك (أف ب):
أعلنت الامم المتحدة ان امينها العام كوفي انان بعث برسالة الى الرئيس السوداني عمر البشير شدد فيها على اهمية البحث عن تسوية تفاوضية للازمة في دارفور.
وقال ستيفان دوجاريك مساعد المتحدث باسم الامم المتحدة ان الامين العام شدد على اهمية التفاوض من اجل التوصل الى تسوية سياسية للازمة في دارفور (غرب السودان).
واضاف ان انان طلب ايضا من الرئيس السوداني (التعليق على المخاوف التي عبر عنها) الاسبوع الماضي في مجلس الامن مسؤولون كبار في الامم المتحدة لدى عودتهم من السودان، ولم يُنشر نص الرسالة. وكان برتي رامشاران المفوض الاعلى بالوكالة لحقوق الانسان انتقد يوم الجمعة الماضي (نظام الرعب) الذي تفرضه الحكومة السودانية في دارفور واستخدم تعبير (التطهير العرقي). واكدت الحكومة السودانية ان هذه الاتهامات لا اساس لها من الصحة.
من جهته، تحدث جايمس موريس المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي عن (امكانية حقيقية في دارفور وتشاد لوقوع كارثة انسانية ستؤثر كثيرا على الامن والسلام في المنطقة وقد تسفر عن عشرات الاف الضحايا).
واوضح دوجاريك ان الامين العام لفت نظر الرئيس السوداني الى اهمية تسهيل وصول العاملين في المجال الانساني واستمرار وقف اطلاق النار ونزع سلاح الميليشيات وتسهيل انتشار مراقبين من الاتحاد الافريقي في المنطقة.
وقد اسفر النزاع في دارفور عن حوالي 10 الاف قتيل وأدى الى تهجير مليون شخص في داخل السودان والى نزوح حوالي 100 الف شخص الى تشاد، كما تقول الامم المتحدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved