Saturday 15th May,200411552العددالسبت 26 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

..وعباس إبراهيم بعد كليبه (خان): يلتحق بمعهد الموسيقى العام القادم ويقول.. ..وعباس إبراهيم بعد كليبه (خان): يلتحق بمعهد الموسيقى العام القادم ويقول..
سامي إحسان اكتشفني وفنان العرب كتب شهادة نجاحي

* القاهرة - غادة عبد الرحمن:
انتهى المطرب السعودي الشاب عباس إبراهيم من تصوير كليبه الجديد بالقاهرة، والذي يحمل عنوان (خان), وذلك في إحدى الفيلات بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، والذي صاحبه فيها أربع موديلات، بخلاف أغنيته السابقة؛ حيث ظهرت معه مودليز واحد وطفل.
ويأتي تصوير الأغنية الجديدة لعباس إبراهيم بعد نجاح أغنيته الأولى (ناديت)، والتي كان لتصويرها أثره الفعال في الوصول إلى قلب وعقل كل مَن استمع إليه أو رآه. ومنذ إطلالته الأولى في تجربة غنائية أثار إبراهيم جدلاً واسعاً؛ إذ ارتبط اسمه بأسماء كبيرة من شعراء وملحنين.
عباس إبراهيم قال لفن التي التقته أثناء تصويره الأغنية: إنه حضر إلى القاهرة منذ أيام لتصوير أحدث أغنيات ألبومه الثاني، وهى (خان)، مع المخرج سامح مجدي، ومن أشعار جلال المريضيف، وألحان صالح الشهري. أما الإشراف العام فللمخرج طارق العريان.
وعبر عباس عن سعادته البالغة باختيار فريق العمل لتصوير الكليب الجديد بالقاهرة. وعن نجاح تجربته الأولى في الغناء قال: لم أكن أتوقع هذا النجاح، ولكن سعيت منذ البداية الى تقديم كلمات وألحان جيدة مع شعراء وملحنين يشهد لهم بالخبرة وتذوقهم الفني والموسيقى، بالإضافة الى الكلمة الجيدة، فنال الألبوم استحسان الناس.
وعن اكتشافه قال: لقد اكتشفني الملحن الكبير سامي إحسان، وإليه يعود الفضل في النجاح الذي حققته.. فهو معلمي الأول في الموسيقى والعزف على آلة العود، وسوف ألتحق في بداية العام القادم بمعهد الموسيقى العربية بالقاهرة قسم الأصوات.
** ومَن أشار عليك بإنتاج ألبوم لأغنياتك؟
- بعد الاهتمام الكبير من الملحن سامي إحسان بي لمدة عامين قدمني لشركة ميجا ستار برئاسة سمو الأمير الشاعر محمد العبد الله الفيصل، وبالفعل تم التعاقد على إنتاج عدد من الألبومات.
** وهل يعد التعاون مع شركة ميجا ستار تعاوناً لفترة محددة أم أنه عقد احتكار؟
- أرفض مسمى عقد احتكار، فنحن لا نتعامل مطلقاً مع هذا المسمى، ولكن نستطيع أن نطلق عليه عقد تعاون، وأنا عن نفسي أجد كل اهتمام ورعاية ومحبة من شركة الإنتاج، سواء في عمل الدعاية أو تصوير الأغاني فيديو كليب، وكل المساندة والدعم منهم لي.
** ما رأيك فيما قاله فنان العرب محمد عبده عنك؟
- عندما يذكر اسمي فنان كبير بحجم مطرب الجزيرة والعرب محمد عبده، فهذا شهادة نجاح كبيرة جداً لي.
** وماذا تقول عن النجاح الكبير الذي حققته الأغنية الخليجية في الفترة الأخيرة؟
- كل نجاح له أسباب، وفي الفترة الأخيرة حدث تطور بالفعل لظهور شعراء مميزين وملحنين لهم أهميتهم، وانتشار القنوات الفضائية والاختيارات الدقيقة، فالكلمة في الخليج أصبحت أكثر نضوجاً عن ذي قبل، والبعد عن النمطية، ولا أنسى المخزون التراثي الموجود في المملكة، والذي جعل من الأغنية السعودية والخليجية مواكبة للعصر.
** لكن الأغنية الخليجية أصبحت أكثر تحرُّراً خاصة في تصوير الفيديو كليب؟
- أي مطرب يجب عليه أن يغير في الشكل الغنائي له لكي يرضي جميع الأذواق ومواكبة للتطور الغنائي الموجود على الساحة، فأحياناً تكون الأغنية مثلاً درامية أو حزينة فلا تتطلب الرقص، وهذا ما طبقته على نفسي في أغنية (ناديت)، عندما صورتها لم يكن بها موديلز سوى واحدة وطفل صغير، وكانت بمثابة سيناريو قصير يحكي قصة حزينة، ونالت إعجاب الجمهور. كذلك بالنسبة للأغنية الجديدة (خان) يوجد بها أربع أو خمس فتيات كموديلز فقط لخدمة الغرض المكتوب في سيناريو الأغنية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved