Monday 10th May,200411547العددالأثنين 21 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

عقب افتتاح سموه مزاد الحضارة أمس عقب افتتاح سموه مزاد الحضارة أمس
الأمير سلمان:بلادنا ستظل بفضل الله واحة للتكافل والتراحم والتواد
الأمير سلطان بن سلمان:المزاد فعالية جديدة لدعم جمعية الأطفال المعاقين

  *الرياض - ياسر المعارك:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء امس (مزاد الحضارة) الذي تنظمه جمعية الأطفال المعوقين وذلك بقاعة الأمير سلطان بن عبد العزيز بفندق الفيصلية في الرياض. وكان في استقبال سموه لدى وصوله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين ورئيس اللجنة المنظمة للمزاد وعدد من المسؤولين. وقد بدئ المزاد بتلاوة آيات من القرآن الكريم. بعد ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الاطفال المعوقين ورئيس اللجنة المنظمة للمزاد كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض الراعي الدائم للجمعية. وأبان سموه ان هذا المزاد يأتي كفعالية جديدة لدعم جمعية الأطفال المعوقين ولمشاريعها المتنامية ولخدماتها المجانية لافتا النظر الى أهمية هذه التجربة الجديدة فيما يتعلق بعمل منهجي منظم ومؤصل يجرب لاول مره في المملكة العربية السعودية ويكون مرتبطا بالعمل الخيري. وأفاد سموه انه سيتم تقييم هذه التجربة في المراحل القادمة و تطويرها التطوير الذي يجب بإذن الله.
وعبر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز عن شكره لأعضاء اللجنة المنظمة والخبراء والعلماء المختصين في المقتنيات والآثار وجمعية الأطفال المعوقين على اهتمامها بترتيب هذه الفعالية متمنيا لها دوام التوفيق والنجاح. وشكر سموه رئيس تحرير جريدة الاقتصادية الدكتور عبدالوهاب الفايز ووسائل الاعلام الاخرى على ما قدموه من خدمات للجمعية وانشطتها. اثر ذلك اعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز بدء المزاد قائلا:
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين..
الاخوة الحضور.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
إنني على ثقة بمشيئة الله في تفاعلكم مع هذا البرنامج الذي تبنته إحدى المؤسسات الخيرية والتي تمكنت بفضل من الله ثم بدعم الخيرين من امثالكم من أداء رسالتها على مدى أكثر من عشرين عاما خدمة للمئات بل الآلاف من أبنائنا المعوقين. إن هذا البلد الطيب سيظل بفضل من الله واحة للتكافل والتراحم والتواد الذي نرى إحدى صوره في لقائنا هذا اليوم. وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عقب ذلك قام اعضاء اللجنة المنظمة للمزاد بالسلام على سموه. ثم تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز. وقد تبرع سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز بالهدية التذكارية بوضعها في المزاد لصالح جمعية الأطفال المعوقين حيث قام سموه بشرائها بمبلغ مائتي الف ريال. وحضر المزاد صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز وعدد من رجال الاعمال والمهتمين. تجدر الاشارة الى ان المزاد يضم مقتنيات وتحف تاريخية اسلامية واوروبية وحضره نخبة من المهتمين باقتناء التحف والاعمال الفنية والتراثية من المملكة ودول الخليج.
هذا وقد تجاوزت قيمة مبيعات ((مزاد الحضارة) 1.565.000 ريال بواقع 18 قطعة أثرية حيث تبرع سمو الأمير سلمان بهديته المهداة إليه من قبل جمعية المعاقين إلى المزاد وقام سموه بشرائها بمبلغ 200.000ريال.
واحتل مصباحان من الأوبالين الزهري طراز نابليون الثالث أغلى قطعة في المزاد حيث بيعت بمبلغ 420.000ريال وهي تعود للقرن ال19م.أما أرخص القطع الأثرية التي بيعت في المزاد فكانت إبريقين من الفخار بزخارف هندسية ونباتية بارزة تزين كامل البدن ويعود مصدرها إيران للفترة السلجوقية القرن ال7ه - ال13م.
وابريق مهم من الزجاج الشفاف بلون يميل إلى الاصفرار مع مقبض وعنق مزخرف بخيوط زجاجية ونتوءات زخرفية وترجع للقرن ال5ه - ال11م من دولة إيران.
والجدير بالذكر ان مزاد الحضارة يعد تجربة فريدة من نوعها وجديدة على المجتمع السعودي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved