Monday 10th May,200411547العددالأثنين 21 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بحضور وزير التعليم العالي ومدير جامعة الإمام بحضور وزير التعليم العالي ومدير جامعة الإمام
الأمير عبدالرحمن بن ناصر افتتح كلية المجتمع بمحافظة الخرج
سموه: المحافظة على أعتاب مشاريع قادمة وقريباً كلية صحية

* الخرج - مسفر القحطاني:
نوه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود محافظ محافظة الخرج بأن هذه البلاد الطاهرة منصورة بإذن الله بدينها وبأبنائها وبرجالها المخلصين وقال سموه للفئة المارقة: اتقوا الله في أنفسكم لأن هذه الفئة مغرر بها ضالة مغسولة عقولهم.
جاء ذلك خلال افتتاح كلية المجتمع التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض ظهر أمس بحضور معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض الدكتور محمد السالم حيث أوضح سموه أن افتتاح كلية المجتمع في المحافظة يعد اللبنة الأولى وستتبقى لبنات أخرى.
وذكر سموه في كلمته التي ألقاها بمناسبة الافتتاح أن التوجيهات السديدة الأبوية التي تدل على تقدير المسؤولية كانت من سيدي الوالد الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض عندما تشرفت بأن أكون محافظاً لهذه المحافظة.
حيث كانت تشير الى السهر والعمل على راحة ابناء هذه المحافظة والعمل بكل تفانٍ وإخلاص فيما يخدم مصالح هذه المحافظة والمراكز التابعة لها.
وأكد سموه أن كلية المجتمع هدية عظيمة من هدايا هذا البلد لابنائه وبجهد الرجال المخلصين الذين نذروا أنفسهم لخدمة الوطن وأهله وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد حفظه الله وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني، لذا فهذه الكلية ما هي إلا بداية لقادم جميل لهذه المحافظة وأهلها.
وأوضح سموه أنه كان من معالي وزير التعليم العالي ومعالي مدير جامعة الإمام في زيارة لموقع الأرض التي تبرع بها أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير رحمه الله لبناء منشآت جامعية عليها لهذه الكلية.
وقلت لمعاليه بأننا على أرض الواقع واتذكر عندما كانت جامعة الإمام محمد بن سعود قبل أن تقيم هذه المدينة العظيمة لهذه الأرض جرداء فأنا أتمنى على معاليه أن أرى فرعاً لجامعة الإمام محمد بن سعود قبل كلياتها في هذه الأرض قريباً, وأشار سموه بأن هناك نية لافتتاح كلية مجتمع للبنات بالمحافظة.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود محافظ محافظة الخرج بأن العمل بالأقوال ومن خلف المكاتب لن نجني شيئاً من وراء ذلك بل العمل يكون بالفعل وأن نقف في الميدان ونحمد المولى عز وجل.
وشكر سموه معالي وزير التعليم العالي ومعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كما أعلن سموه في لقاء صحفي على هامش فعاليات افتتاح كلية المجتمع بأنه تم الاتفاق مع معالي وزير الصحة على افتتاح كلية صحية بالمحافظة وسيتم الاعلان عن ذلك قريباً.
هذا وأوضح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري بأن الجامعات السعودية تقوم بدور كبير بتوعية شباب أبناء هذا الوطن عن الارهاب والابتعاد عن مثل هذه الأعمال المشينة وقال معاليه بأن ابناءنا في الجامعات استطاعوا ان يدركوا هذا الخطر وأتمنى ان توسع الجامعات هذا الدور لفئات وشرائح أخرى، وأوضح معالي وزير التعليم العالي أن جامعة الإمام محمد بن سعود بارياض نظمت مؤتمراً عن الارهاب رعاه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد - حفظه الله - قبل اسبوعين حضره العديد من المختصين من خارج وداخل المملكة وعن تطوير المناهج في الجامعات أكد معاليه أن المناهج الجامعية في الجامعات السعودية متطورة ومستمرة في التجديد والتطوير وهذا مطلوب أيضاً بشكل مستمر وعن التعليم الجامعي بالخرج تطرق معاليه إليه قائلاً بأن في الخرج عدداً من مؤسسات التعليم العالي مثل كلية المجتمع التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود ونحن ان شاء الله نتمنى ان نراها كلية نموذجية متطورة لان التوسع في التعليم الجامعي يخضع للدراسات والتخطيط لان الدولة لن تدخر وسعاً وجهداً في سبيل الوصول الى ايصال الخدمات الجامعية الى جميع مناطق بلادنا الغالية في ظل قيادة حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وفقه الله.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ محافظة الخرج يرافقه معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الدكتور محمد السالم وصلوا الى مقر الكلية الجديد وفور وصول سموه قام بقص الشريط ايذانا بافتتاح كلية المجتمع ثم توجه الجميع الى المكان المعد للاحتفال الخطابي الذي بدئ بالقرآن الكريم ثم كلمة عميد كلية المجتمع بالخرج الدكتور خالد الوهيبي الذي رحب من خلالها بالجميع وأوضح هدف كلية المجتمع بالخرج هو خدمة أبناء هذه المحافظة مشيداً بتوجيهات سمو المحافظ تلاه كلمة معالي وزير جامعة الإمام محمد بن سعود الدكتور محمد السالم الذي أعرب عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر وقال بأن افتتاح هذه الكلية وغيرها من الكليات يأتي في نطاق حرص حكومتنا الرشيدة على نشر التعليم العالي في أنحاء متفرقة في هذه البلاد وأشاد معالي الدكتور محمد السالم بجهود الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي ساهم في افتاح هذه الكلية.
بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ الخرج بتكريم المعلمين والطلاب المميزين والموظفين.
ثم قدم مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد السالم درعاً تذكارياً لسموه ودرعاً آخر لمعالي وزير التعليم العالي وقدم عميد كلية المجتمع بالخرج درعاً لمعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض.
هذا وقد دشن سموه بحضور معالي وزير التعليم العالي ومعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود موقع الكلية على الإنترنت. هذا وقد حضر الاحتفال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن ناصر وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالاله بن عبدالرحمن بن ناصر وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر وعدد من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية بالمحافظة ووكلاء جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved