Monday 10th May,200411547العددالأثنين 21 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلف 32 قتيلا و45 جريحا خلال احتفال بانتصارات روسيا على النازية خلف 32 قتيلا و45 جريحا خلال احتفال بانتصارات روسيا على النازية
اغتيال الرئيس الشيشاني في انفجار دامٍ بغروزني

  * غروزني - الوكالات:
قتل الرئيس الشيشاني الموالي لروسيا أحمد قديروف أمس الأحد في انفجار دامٍ بغروزني حسب ما أكدت مصادر متطابقة وسارع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى التحذير من أن (العقاب سيكون حتمياً) لمرتكبي الاعتداء. فيما اصيب قائد القوات الروسية في الشيشان الجنرال فاليري بارانوف اصابات بالغة ادخل على أثرها العناية المركزة.
وقتل ما لا يقل عن 32 شخصاً في الانفجار وجرح 45 آخرين.
ووقع الانفجار في ملعب دينامو بغروزني في وسط المنصة الرئيسية خلال احتفال بذكرى انتصار روسيا على النازية في العام 1945م إبان الحرب العالمية الثانية الذي ينظم تقليدياً في التاسع من أيار - مايو في روسيا. وسارع بوتين إلى التحذير وقال: (لا مجال للشك بأن العقاب سيكون حتمياً لأولئك الذين نحاربهم اليوم).
وأعلن الكرملين أنه كلف رئيس الحكومة الشيشانية سيرغي ابراموف بتولى رئاسة الشيشان بالوكالة. وقالت وكالة ايتار تاس: إن خمسة اعتقلوا للاشتباه في تورطهم في الانفجار. وغالباً ما يضرب المقاتلون الشيشان القوات الروسية بمناسبة الاحتفالات منذ بداية النزاع الروسي الشيشاني الثاني في تشرين الأول - أكتوبر 1999 م.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved