Monday 10th May,200411547العددالأثنين 21 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

متقدماً على 160 مصنعاً دولياً متقدماً على 160 مصنعاً دولياً
اختيار مصنع العثمان «ساف» الأفضل في العالم

* الدمام - الجزيرة:
حقق مصنع الأنسجة المتطورة (ساف) التابع لمجموعة العثمان نجاحاً صناعياً مهماً في تاريخ صناعة الأنسجة غير المغزولة في العالم، حيث تم اختياره للفوز بجائزة المصنع المثالي متميز الأداء من قبل الهيئة الصناعية الأوروبية inda، وذلك خلال ختام فعاليات معرض idea04 الذي أقيم بمدينة ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة نحو 162 شركة من مختلف أنحاء العالم.
واحتل المصنع المرتبة الأولى، كأفضل مصنع متميز من ناحية مستوى الأداء وتقنية المنتج المقدم، وقد نال إنتاج الشركة استحساناً كبيراً من جمهور الحاضرين، كما حقق حضوراً قوياً في سوق منتجات الأنسجة غير المغزولة على مستوى العالم الأمر الذي كان له كبير الأثر في تأهيل المصنع للفوز بالجائزة.
وعبّر عبدالله بن محمد العثمان نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العثمان عن سعادته بما حققته (ساف) من نجاح كبير.
وقال إننا فخورون بهذا الإنجاز الرائع لأحد مصانع مجموعة العثمان الذي يعد من أكبر المصانع السعودية لإنتاج الأنسجة غير المغزولة على مستوى الشرق الأوسط، حيث إن منتج (ساف) أثبت مكانته الرائدة ليس محلياً فحسب، بل تمكن من تحقيق مستوى عالمي في الأداء مكنه من كسب ثقة المستهلك الأوروبي بفضل اتباعه لمعايير الجودة والمواصفات العالمية للإنتاج التي نجحت من خلالها (ساف) بترك بصمة على الأسواق الدولية.
من جهته قال آيان هادن ديزلي مدير عام أن فوز المصنع يأتي تتويجاً للجهود المخلصة التي بذلها جميع العاملين بالمصنع خلال الفترة الماضية للإعداد والتنظيم لمثل هذا الأداء المشرف.
ومصنع الأنسجة المتطورة (ساف) الذي فاقت كلفته الـ160 مليون ريال، يقع على مساحة تبلغ 15 ألف متر مربع، ومزود بتجهيزات آلية بدرجة عالية من الجودة وبتقنيات هندسية متطورة (كالية رايفن هاورز) لإنتاج النسيج غير المنسوج ذي الخمس طبقات، مما جعله من المصانع القليلة القادرة على توفير حلول مصممة للدخول في صناعات مختلفة لتناسب عملاءها. وهو مجهز لتصنيع البولي بروبلين وتحويله إلى أنسجة (فليم غير منسوج) ولديه القدرة على تغطية النسيج بعمليات خاضعة لفحص مستمر لضمان الجودة، كما أن خط الإنتاج مصمم أيضاً لتصنيع البوليستر والمنتجات التي تتكون من أكثر من عنصر، إضافة إلى ذلك فإن (ساف) تزخر بالمواد الخام من رواد الموردين حول العالم، التزاماً منها بسياسات التحكم الشديدة لتتأكد دائماً من الجودة الممتازة، ويسوق المصنع إنتاجه خارج المملكة بنسبة 75% تقريباً.
وتوفر منتجات (ساف) مزايا عديدة مثل الحماية وتعدد الألوان ومقاومة الأشعة فوق البنفسجية ومقاومة الحرائق ولف الكابلات، إضافة إلى دخولها في مجال تجهيز السيارات.
أما في منتجات الصحة العامة فإن نظام الحل الشامل يعطي تقدماً مميزاً عن المنافسين. فمنسوجاته خفيفة الوزن وأكثر ملاءمة لصنع الطبقة العلوية SSS أو مانع التسرب SSMMS اللذين ترتكز عليهما مختلف الصناعات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved