Monday 10th May,200411547العددالأثنين 21 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أكثر من 10 جهات تشارك في تقييم الأعمال المقدَّمة أكثر من 10 جهات تشارك في تقييم الأعمال المقدَّمة
جائزة الأمير عبد الله الفيصل كشفت قصور التوعية الإعلامية

* الرياض _ الجزيرة:
كشفت جائزة الأمير عبد الله الفيصل لنظافة البيئة في مجاليها الناشئة والإعلام عن قصور الجانب الإعلامي في مجال التوعية بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة، حيث لوحظ تدني نسبة المتقدمين للحصول على الجائزة في الجانب الإعلامي، إذ بلغت (1.15%) تمثَّلت في ثماني مشاركات فقط منها ثلاث مشاركات صحفية ومشاركتان إذاعيتان وواحدة تلفزيونية واثنتان تأليفيتان في الإعلام البيئي فيما بلغت نسبة المشاركات الخاصة بالناشئة (98.85%) من إجمالي المشاركات الواردة التي بلغت حوالي (800) مشاركة.
وقد بلغت نسبة المشاركات الخاصة بالناشئة الواردة من الذكور (53%)، بينما بلغت نسبة مشاركات الإناث (47%) رغم تحقيق فئة الإناث للمراكز المتقدِّمة في الأعمال المشاركة وذلك لدقة الالتزام بشروط وضوابط الجائزة وإظهار العمل بشكل فعَّال.
جاءت هذه النتائج الإحصائية خلال الفرز المبدئي للجان التقييم التي تم اختيارها من قطاعات خارجية ذات علاقة مباشرة بأفرع الجائزة, وستقوم هذه اللجان برفع توصياتها إلى مجلس إدارة نادي الصافي لأصدقاء البيئة تمهيداً لإقرارها خلال جلسته القادمة التي ستعقد لهذا الشأن خلال هذا الشهر.
الجدير بالذكر أن اللجان المشاركة تمثَّلت من (10) جهات حكومية وأهلية منها جمعية الثقافة والفنون والغرفة التجارية الصناعية بالرياض وجامعة الملك سعود وجامعة الإمام محمد بن سعود وعدد من المؤسسات الصحفية وغيرها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved