Monday 10th May,200411547العددالأثنين 21 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

400 مليون ريال حجم الطرح الأول 400 مليون ريال حجم الطرح الأول
البنك الأهلي ومجموعة العيسائي يؤسسان (صندوق الأهلي للتطوير العقاري)

* الرياض - الجزيرة
وقّع البنك الأهلي اتفاقية لإنشاء صندوق استثماري جديد تحت مسمى صندوق الأهلي للتطوير العقاري أ مع مجموعة العيسائي - شركة عقارات. ويبلغ حجم الطرح الأول للصندوق 400 مليون ريال وهو من فئة الاستثمارات متوسطة الأجل كما أنه معتمد من قِبل هيئة الرقابة الشرعية بالبنك.
عبدالله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي أشار بعد توقيع العقد بمبنى الإدارة العامة للبنك بجدة مع محمد عمر قاسم العيسائي مدير عام شركة عقارات إلى أن الصندوق الجديد يعزز ريادة البنك في مجال صناديق الاستثمار بشكل عام وتحديداً في البدائل والأدوات الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وأضاف باحمدان أن الصندوق مغلق ومقوّم بالريال السعودي ويتيح للمستثمرين المشاركة في مخاطر وعوائد الاستثمار في مشاريع لتطوير أراضٍ سكنية وتجارية داخل حدود المدن الرئيسية في المملكة. ومن جانبه ذكر عبدالهادي رشايف مدير عام البنك الأهلي أن الصندوق يستهدف تحقيق مكاسب رأسمالية مصاحبة لمخاطر تطوير الأراضي البور وبيعها هذا إضافة إلى تطوير السوق العقاري.
وأجاب عن سؤالٍ حول الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق بأنه يبلغ 100.000 ريال كما أنه ليس من الضروري أن يكون مبلغ الاشتراك من مضاعفات المائة ألف، وقد حددت القيمة الاسمية للوحدة في الصندوق بريال واحد. وحول الآلية الاستثمارية للصندوق قال مدير عام البنك الأهلي، أن البنك سيقوم ببيع أراضٍ إلى المستثمرين في حين تقوم مجموعة العيسائي بالتطوير العقاري ومن ثم تسويقها للمهتمين.
من جانبه، ذكر محمد عمر العيسائي مدير عام شركة عقارات بأن تأسيس هذا الصندوق هو إضافة بنّاءة للعلاقة المتميزة التي تربط مجموعته مع البنك الأهلي، وأضاف أن هذه الاتفاقية تعكس الاهتمام الذي يوليه القطاع الخاص السعودي للتعاون مع البنوك الوطنية بقيادة البنك الأهلي نحو ابتكار صيغ شرعية غير تقليدية ترمي إلى تطوير الاستثمار في المجال العقاري.
يذكر أنه سبق للبنك الأهلي ومجموعة العيسائي التعاون في تنفيذ العديد من المشاريع الناجحة في مجال التطوير العقاري التي أثمرت عن نتائج متميزة ومن بينها مشروع بيوت الشرق وهو مجمع سكني يضم 220 فيلا، ومشروع بيوت المنار الذي تكوّن من 60 فيلا إضافة إلى طرح العديد من المخططات الاستثمارية والسكنية هي الشوقية والعليا والوزيرية والاسمنت بمدينة جدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved