Monday 10th May,200411547العددالأثنين 21 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال لقائه برجال أعمال بريطانيين أمس الأول خلال لقائه برجال أعمال بريطانيين أمس الأول
سلطان بن سلمان: نستعد لإطلاق برنامج بيئي وهدفنا جذب السائح السعودي

* الرياض - واس:
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة بعمق ومتانة العلاقات السعودية البريطانية. وقال سموه خلال لقائه الليلة الماضية بعدد من رجال الأعمال البريطانيين بفندق الانتركونتننتال بالرياض ان بريطانيا كانت من أوائل الدول التي قامت الهيئة بدراسة تجربتها السياحية، كما استعانت الهيئة بعدد من الخبراء السياحيين البريطانيين لدعم الخبرات السعودية في مجال السياحة.
وقدم سموه خلال اللقاء عرضاً عن مراحل تأسيس الهيئة والفرص الاستثمارية التي ستتيحها صناعة السياحة الداخلية.
وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تذليل العقبات التي تعترض هذا المجال، فالهيئة اختطت منهجاص جديداً في التعامل مع شركائها في القطاعين العام والخاص بالمملكة وهو ما تتطلبه عملية تأسيس صناعة سياحة متينة بالنظر لطبيعتها المتشعبة.
وقال سمو الأمير سلطان بن سلمان: (إن الهيئة العليا للسياحة تستعد لاطلاق برنامج) لا تترك أثراً (الذي ستنفذه مع عدد من الشركاء المعنيين بالمحافظة على البيئة)، مشدداً على أهمية توعية المجتمع السعودي بأهمية السياحة من كافة جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وأضاف سمو الأمين العام للهيئة العليا للسياحة (ان برامج وأنشطة الهيئة تركز أولاً على جذب السائح السعودي).
وكشف سموه عن مجموعة من البرامج السياحية التي ستقوم بها الهيئة في مختلف المناطق صيف هذا العام بالتعاون مع إمارات المناطق والقطاع الخاص.
وأوضح سموه أن قيام الهيئة بإعداد سياسة خاصة لإصدار التأشيرات السياحية وكذلك تولى الهيئة الإشراف على مكاتب السياحة والسفر وقطاع الإيواء السياحي سيسهم في إحداث نقلة نوعية وحقيقية في السياحة الوطنية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved