Monday 10th May,200411547العددالأثنين 21 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التعاونية للتأمين تحصل على تقدير متميز من أكبر هيئة تصنيف في العالم التعاونية للتأمين تحصل على تقدير متميز من أكبر هيئة تصنيف في العالم

* الرياض - شيخة القحيز:
حصلت التعاونية للتأمين على تقييم (-A) من ستاندردز آند بورز أكبر هيئة لتقييم المؤسسات المالية في العالم. ويشير التقييم إلى أن الشركة تتمتع بوضع مالي قوي يوفِّر لها الأمان المالي تجاه التأثيرات السلبية لمتغيرات النشاط.
وأشار فريق التقييم المكلَّف الذي زار الشركة الشهر الماضي في تقريره الذي صدر أمس إلى أنه وجد استقراراً في إجمالي أوضاع الشركة، وأن التقدير الذي منحته الهيئة للتعاونية للتأمين استند على عناصر داعمة من بينها جودة الإدارة لكافة مستويات الشركة، ووضعية الشركة التنافسية وفرص النمو المستقبلية في السوق السعودي، إضافة إلى الوضع الرأسمالي القوي.
وفي نظرته العامة للشركة ذكر فريق التقييم في تقريره أنه يتوقَّع استمرار حصول التعاونية للتأمين على تقديرات عالية مستقبلا نظراً لحالة الاستقرار التي تشهدها أعمالها وللتوقّعات بقوة رأس المال وملاءة الشركة المالية العالية، كما يرى الفريق أن الشركة ستحافظ على ريادتها في السوق مع وجود تحفظات على أوضاع المنافسة بعد تطبيق التنظيمات الجديدة.
واستناداً على هذا التقييم، تأتي التعاونية في مقدمة سوق التأمين السعودي وواحدة من أكبر 200 شركة تأمين في العالم.
يذكر أن هيئة استاندرد آند بورز التي تعمل في لندن منذ عام 1971 تعد واحدة من أبرز هيئات تصنيف شركات الخدمات المالية في العالم. وتتولَّى الهيئة حالياً تصنيف 4000 شركة تأمين في أكثر من 70 دولة.
هذا وكانت التعاونية للتأمين قد حققت نتائج متميزة خلال عام 2003م، حيث نمت أقسام التأمين المكتتبة بمعدل قدره 43% بعد أن بلغت 1.546 مليون ريال وحققت فائضاً صافياً من عمليات التأمين قدره 169 مليون ريال، حيث يعد الأعلى في تاريخ الشركة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved