Monday 10th May,200411547العددالأثنين 21 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أوقع 32 قتيلاً و45 جريحاً في ملعب خلال احتفال بذكرى انتصار روسيا على النازية أوقع 32 قتيلاً و45 جريحاً في ملعب خلال احتفال بذكرى انتصار روسيا على النازية
مقتل الرئيس الشيشاني وقائد القوات الروسية في انفجار بغروزني

  * موسكو - الوكالات:
أفادت وكالة انترفاكس ان الرئيس الشيشاني الموالي لموسكو احمد قديروف وقائد القوات الروسية في الشيشان الجنرال فاليري بارانوف قتلا امس الاحد في الانفجار الذي وقع في ملعب في العاصمة الشيشانية غروزني.
كما اوقع الانفجار 14 قتيلا و32 جريحا ووقع الانفجار في ملعب دينامو في الساعة 10.35 (06.35 ت. غ) خلال احتفال بذكرى انتصار روسيا على النازية في العام 1945 ابان الحرب العالمية الثانية الذي ينظم تقليديا في التاسع من ايار - مايو.
وغالبا ما يهاجم المقاتلون الشيشانيون القوات الروسية في مناسبة الاحتفالات منذ اندلاع النزاع الروسي-الشيشاني الثاني في تشرين الاول - اكتوبر 1999.
وكان قديروف (52 عاما) الحاكم الاداري السابق للشيشان الذي حاول الانفصاليون الشيشان قتله عدة مرات، انتخب رئيسا للجمهورية في تشرين الاول - اكتوبر الماضي، وقديروف الذي حارب إلى جانب الانفصاليين في الحرب الشيشانية-الروسية الاولى (1994 -1996) قبل ان يغير موقفه في النزاع الثاني، لم يخف هدفه ابدا المتمثل بمكافحة حازمة للانفصاليين.
من جهة اخرى، افادت وكالة انترفاكس نقلا عن مصدر في القيادة الروسية ان قائد القوات الروسية في الشيشان الجنرال فاليري بارانوف قتل ايضا في الاعتداء، وكان الجنرال بارانوف القائد الاعلى للقوات الروسية في منطقة شمال القوقاز التي تشمل الشيشان.
ونقلت وكالة (ريا نوفوستي) عن شرطي شيشاني القول ان (العبوة وضعت في وسط المنصة الرئيسية للملعب).
و اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريح اوردته وكالة ريا-نوفوستي، ان (العقاب سيكون حتميا) بالنسبة للمسؤولين عن الاعتداء . وقال بوتين (ليس هناك أي شك بأن العقاب سيكون حتميا لاولئك الذين نحاربهم اليوم).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved